البشير: مليار دولار لإعمار وتنمية دارفور
البشير: مليار دولار لإعمار وتنمية دارفور

البشير: مليار دولار لإعمار وتنمية دارفور

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البشير: مليار دولار لإعمار وتنمية دارفور .

صحيفة الوسط - أعلن الرئيس السودانى عمر البشير، عن تأسيس بنك لإعمار وتنمية دارفور برأسمال يخبر مليار دولار، وإنشاء مطارين دوليين وتنفيذ مشروع دارفور الأخضر.

وذكر البشير أمام أعضاء الهيئة البرلمانية فى المؤتمر الوطني: "ستؤسس الدولة بنكًا لإعمار وتنمية دارفور برأسمال يخبر مليار دولار، وستنفذ أيضًا مشروع دارفور الأخضر، كما سيتم تقسيم دارفور لمناطق إنتاج".

وأضاف أنه سيتم إنشاء مطارين دوليين في زالنجي والضعين ومدّ شبكة من الطرق، إضافة للشبكة الحالية لنقل منتجات دارفور الاقتصادية من مناطق الإنتاج لمناطق الاستهلاك مباشرة ووضع خطط سكنية لإسكان النازحين العائدين.

وبصدد منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، أشار البشير أن قرارات وقف إِفْرَاج النار المتكررة التى أصدرتها الحكومة، أسهمت في تحقيق جزء كبير من السلام في المنطقتين، وخلقت رغبة قوية في عدم العودة للحرب مرة أخرى، مؤكدًا أن تحقيق السلام فيهما أصبح قريبًا جدًا، وأن دارفور باتت الآن آمنة مستقرة بشكل جعل الخبراء يفكرون في هبوط مجموع قوات اليوناميد فيها.

برجاء اذا اعجبك خبر البشير: مليار دولار لإعمار وتنمية دارفور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور