كاراكاس تصدر بيانًا «غير كافٍ" حول مـصرع 68 مواطنًا
كاراكاس تصدر بيانًا «غير كافٍ" حول مـصرع 68 مواطنًا

كاراكاس تصدر بيانًا «غير كافٍ" حول مـصرع 68 مواطنًا

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كاراكاس تصدر بيانًا «غير كافٍ" حول مـصرع 68 مواطنًا .

صحيفة الوسط - توعدت الحكومة الفنزويلية بفتح تحقيق موسع بخصوص أعمال شغب وحريق اندلعت فى زنازين مركز للشرطة، ما أدى لسقوط عشرات القتلى من السجناء.

وأفاد بيان، صادر عن وزارة الخارجية الأن السبت، "إن حكومة جمهورية كاراكاس تتقدم بأصدق تعازيها لأسر وأحباء الأشخاص الذين لقوا حتفهم فى هذا الحادث المؤسف".

ولم يتضمن البيان أى إشارات رسمية حول سبب الحادث بالرغم من أقوال أسر بعض الناجين، خلال حديثهم للصحف العالمية، أن الحادث ناجم عن تبادل إِفْرَاج النار من قبل الشرطة فى سجن مكدس بالنزلاء وتعمه الفوضى.

وانتقد البيان تصريحات مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بسبب تعليقاته حول الحادث والتى وصفها بأنها متسرعة وغير متناسبة مع الحادث، إذ دعت الأمم المتحدة السلطات الفنزويلية إلى إجراء تحقيق عاجل وتقديم تعويضات لأسر الضحايا.

وتقول المعارضة الفنزويلية إن رد الرئيس نيكولاس مادورو على مـصرع 68 شخصًَا في بلنسية، لم يكن كافيًا على الإطلاق.

يُشار أن السلطات الفنزويلية أعلنت عن مقتـل 68 شخصًا في حريق داخل المقر الرئيسي للشرطة في بلنسيه شمالي كاراكاس، وذكرت منظمة غير حكومية إنهم سقطوا جراء تمرّد لعشرات المعتقلين.

برجاء اذا اعجبك خبر كاراكاس تصدر بيانًا «غير كافٍ" حول مـصرع 68 مواطنًا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور