أنطونوف: إِبْعَاد الدبلوماسيين لن يؤثر على عمل السفارة الروسية بواشنطن
أنطونوف: إِبْعَاد الدبلوماسيين لن يؤثر على عمل السفارة الروسية بواشنطن

أنطونوف: إِبْعَاد الدبلوماسيين لن يؤثر على عمل السفارة الروسية بواشنطن حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أنطونوف: إِبْعَاد الدبلوماسيين لن يؤثر على عمل السفارة الروسية بواشنطن .

صحيفة الوسط - أعلن السفير الروسي في الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، أن إِبْعَاد الدبلوماسيين الروس أضر بإمكانيات السفارة الروسية، لكن عملها لن يكون أقل فعالية، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وذكر أنطونوف للصحفيين، "تعرضت إمكانات السفارة للضرر، حيث سيغادر المسؤولون عن مجالات محددة للتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، في مجالات الثقافة والتجارة والاقتصاد والفضاء".

وأثبت السفير، أن "السفارة لن تقلل من فعاليتها، وستواصل الشغل كما هو معتاد من أجل استقرار العلاقات الروسية- الأمريكية لمنعها من الوقوع في الهاوية". 

وأظهر السفير الروسي، أن السفارة الروسية في الولايات المتحدة أرسلت بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى موسكو جميع الوثائق المتعلقة بالممتلكات الدبلوماسية في سياتل، التي أقرت الولايات المتحدة غلقها.

ورد أنطونوف، مجيبا على سؤال عما إذا كانت روسيا ستقدم دعوى قضائية بخصوص الاستيلاء على الممتلكات الدبلوماسية: "كل شيء بخصوص هذا الحادث فيما يتعلق بالملكية الروسية، نحن أرسلناه إلى وزارة الخارجية.. وأعتقد، أنه سيتم النظر في هذه المسألة مع مشاكل الممتلكات الروسية التي حدثت من قبل مجتمعة، هناك تكليف بهذا الخصوص من الرئيس الروسي".

وشدد أنطونوف، على أن "هناك قرارا بعدم إزالة العلم الروسي من مقر إقامة القنصل العام في سياتل، وهو يأمل أن يبَـانَ الجانب الأمريكي تفاهماً في هذا الأمر ويتركون العلم في مكانه".

 

برجاء اذا اعجبك خبر أنطونوف: إِبْعَاد الدبلوماسيين لن يؤثر على عمل السفارة الروسية بواشنطن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن