نائب عراقي: عدم فعالية بعض الأطراف المؤثرة في «ميثاق الشرف الانتخابي» يثير تساؤلات
نائب عراقي: عدم فعالية بعض الأطراف المؤثرة في «ميثاق الشرف الانتخابي» يثير تساؤلات

نائب عراقي: عدم فعالية بعض الأطراف المؤثرة في «ميثاق الشرف الانتخابي» يثير تساؤلات

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نائب عراقي: عدم فعالية بعض الأطراف المؤثرة في «ميثاق الشرف الانتخابي» يثير تساؤلات .

صحيفة الوسط - اعتبر رئيس كتلة التغيير النيابية النائب أمين بكر، الأن الأحد، أن عدم فعالية بعض الأطراف المؤثرة في إعداد ميثاق الشرف الانتخابي يثير تساؤلات كثيرة، داعيا إلى منافسة انتخابية "حضارية".

وذكر بكر - في تصريحات خاصة لقناة (السومرية نيوز) - إن "ميثاق الشرف الانتخابي هي ورقة أشرفت عليها الأمم المتحدة وساهمت بكتابتها العديد من القوى السياسية من بينها كتلة التغيير"، موضحا أن الميثاق يتضمن أسسا شكلية جيدة لتنظيم عمل الانتخابات وفق أطر أخلاقية تضمن شفافيتها ونزاهتها وعدم استخدام أساليب الإسقاط السياسي للنيل من الآخر أو الحصول على الأصوات".

وأضاف أن "فعالية الأطراف والأحزاب السياسية الكبيرة بإعداد الورقة بشكل انتقائي وعدم زِيارَة بعض الأطراف المؤثرة بالعمل السياسي يجعلنا أمام علامات استفهام كثيرة، نتيجة لعدم وجود ضمانات بقبول الأطراف التي لم تشارك فيها على تطبيقها مما يخلق فجوة قد تجعل تطبيق الورقة غير ممكن".

وشدد على أهمية تقوية السلوك الانتخابي بشكل يجعل المنافسة حضارية وفق ما يقدمه كل طرف لجماهيره بعيدا عن الإسقاط والاستهداف للآخر.

يشار إلى أن عددا من ممثلي الكتل السياسية كانوا قد وقعوا يوم الأربعاء السابق على وثيقة الشرف الانتخابي في بغداد، فيما اعتبر ممثل الأمم المتحدة في بغداد يان كوبيتش ذلك "خطوة للتقدم إلى الأمام".

برجاء اذا اعجبك خبر نائب عراقي: عدم فعالية بعض الأطراف المؤثرة في «ميثاق الشرف الانتخابي» يثير تساؤلات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد