الصحف الإماراتية تستنكر إِدامَة القصف الحوثي للمدن الرياض
الصحف الإماراتية تستنكر إِدامَة القصف الحوثي للمدن الرياض

الصحف الإماراتية تستنكر إِدامَة القصف الحوثي للمدن الرياض

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الصحف الإماراتية تستنكر إِدامَة القصف الحوثي للمدن الرياض .

صحيفة الوسط - استنكرت الصحف الإماراتية، في افتتاحياتها الصادرة الأن الأحد، الانتهاكات الإيرانية المتواصلة في المنطقة واستمرار دعمها لميليشيا الحوثي بالصواريخ الباليستية التي تطلقها على المدن السعودية.

فمن جانبها، ذكرت صحيفة (البيان)، في افتتاحيتها، تحت عنوان "صواريخ إيران تهديد للمنطقة" إن ميليشيا الحوثي تأتيها الصواريخ الباليستية الإيرانية بكثافة وباستمرار، حيث أطلقت حتى الآن أضخم من 300 صاروخ على المدن السعودية، ولا يمر أسبوع بدون قصف صاروخي من التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين دون أي اهتمام لحرمة المناطق المقدسة، بل على العكس يوجهون الصواريخ عمدا تجاه هذه المناطق.

وأضافت أن إِدامَة القصف الصاروخي على المدن السعودية يحزر بإشعال المنطقة وتوسعة رقعة الحرب، وعلى ما يبدو أن هذا هدف إيران التي تمول ميليشيا الحوثي وتوجهها لتحقيق مصالحها وأهدافها في الهيمنة وفرض النفوذ في المنطقة، وهو ما حذر منه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي دعا المجتمع الدولي إلى تَجْرِبَة الضغوط السياسية والاقتصادية على إيران لتفادي مواجهة عسكرية مباشرة بالمنطقة، مؤكدا أنه لولا التحالف العربي لانقسم صنعاء بين ميليشيا الحوثي الإيرانية وتنظيم القاعدة الإرهابي.

وأنهت الصحيفة افتتاحيتها مؤكدة أن الإمارات التي تقف يدا واحدة مع المملكة لن تتأخر عن هدفها الذي شاركت من أجله في قوات التحالف العربي وهو رصـد صنعاء الشقيق واستعادة الشرعية ودحر طموحات وأحلام إيران في المنطقة.

بدورها، وتحت عنوان "مليشيات الحوثي أعداء صحيفة الوسط"، ذكرت صحيفة (صحيفة الوسط) "إن ميليشيا الحوثي الإيرانية تواصل بوحشية ضرب كل مكان يمكن أن تلحق الضرر به داخل وخارج صنعاء، فخلال أيام حاولت ضرب المملكة بصواريخ باليستية إيرانية تم اعتراضها وتدميرها، كما تعمدت تدمير مركز للمساعدات الغذائية في محافظة الحديدة اليمنية".

وأضافت الصحيفة أنه بأفعال الميليشيا الوحشية بات أضخم من 22 مليون يمني محرومون من الحد الأدنى للغذاء، فضلا عن 4 ملايين طالب خسروا تعليمهم وأصبحوا مهددين، خاصة أن جيلا كاملا من أطفال صنعاء أصبح عرضة للقتل والتجنيد القسري في فريق الميليشيا ومحاولة سلخه عن مقومات الطفولة الواجبة؛ ما يؤكد مسؤولية المجتمع الدولي في القيام بواجباته تجاه التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين عبر وضع حد لكل ما يقومون به وتسريع تحقيق رؤية الشعب اليمني ودعم شرعيته المعترف بها دوليا وذلك عبر دعم أسس الحل وفق المرجعيات الثلاثة المعتمدة.

وأنهت الصحيفة افتتاحيتها مؤكدة أن الانقلاب الحوثي سينتهي وسيتم رصـد جميع أراضي صنعاء، لافتة إلى ما تحققه قوات الشرعية بدعم التحالف العربي من انتصارات والاقتراب من رصـد صعدة حيث معقل التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين، بالإضافة إلى صنعاء التي سيكون تحريرها إيذانا باكتمال تطهير كامل صنعاء من الميليشيا الحوثية.

برجاء اذا اعجبك خبر الصحف الإماراتية تستنكر إِدامَة القصف الحوثي للمدن الرياض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد