حاكم "كريموفو" يتقدم باستقالته لـ"الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين" على خلفية حريق المول المأساوي
حاكم "كريموفو" يتقدم باستقالته لـ"الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين" على خلفية حريق المول المأساوي

حاكم "كريموفو" يتقدم باستقالته لـ"الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين" على خلفية حريق المول المأساوي

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حاكم "كريموفو" يتقدم باستقالته لـ"الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين" على خلفية حريق المول المأساوي .

صحيفة الوسط - قدم حاكم منطقة كريموفو في اقليم سيبيريا بروسيا، أمان توليف، استقالته من منصبه، الأن الأحد، طوعا، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على خلفية حريق المول التجاري الذي خلف اكثر من 64 قتيلا من بينهم نحو 41 طفلا، الاسبوع السابق.

ويرأس أمان توولييف منطقة كيميروفو منذ عام 1997، وكان من المقرر أن تنتهي ولايته الحالية في عام 2020، الا أنه وفقا لوسائل الإعلام الروسية تخلى عن منصبه كحاكم لمنطقة كيميروفو قبل انتهاء فترة ولايته، حسبما أعلن المسئول الإداري الأن.

وخلال الأسبوع السابق، اندلع حريق في مركز تسوق زمانيايا فيشينيا في مدينة كريموفو الروسية.

ووفقا لوزارة الطوارئ الروسية، قتل 64 شخصا من بينهم 41 طفلا، وذكر أمان تولييف في مقطع فيديو إنه بذل قصارى جهده كرئيس للمنطقة، وأعرب مرة أخرى عن تعازيه العميقة لأقارب ضحايا الحريق في مركز زيمنايا فيشنيا.

وذكر في بيانه الذي اصدره الأن: "أعزائي المقيمين في منطقة كوزباسو، لقد بذلت قصارى جهدي.. لقد التقيت بعائلات الضحايا، وحاولت تَسْوِيَة العقابات المتعلقة بتقديم المساعدة للضحايا وعائلاتهم، وأعرب مرة أخرى عن عميق تعازي "علينا أن نعيش، علينا أن نتحرك، علينا أن نعيش لكي نتذكر أولئك الذين فقدناهم" .

وبعدها بساعات، أصدر الكرملين بيانا، مفاده بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل استقالة تولييف، وأمر بتعيين سيرجي تسفيلييف الحاكم المؤقت للمنطقة.

أفادت وسائل الإعلام الروسية أن السلطات الروسية أقرت عدم إجراء إقالة توضيحية لأمان تيوليف بعد الحادث المميت في مركز للتسوق، قائلا أن الحاكم قد يغادر مكتبه في وقت لاحق.

وأمرت محكمة في منطقة كيميروفو أمس بالقبض على الرئيس السابق لسلطة الإشراف على البناء الإقليمي، تانزيليا كوموكوفا حتى 25 مايو بسبب حالة حريق المركز التجاري المأساوي.

ويتهم مسؤولو الشرطة كومكوفا بإساءة استخدام سلطتها من خلال منح الإذن بفتح مركز "زيمنيايا فيشنيا" للجمهور على الرغم من حقيقة أن مجمع التسوق قد شيد بشكل غير قانوني دون أي قواعد للسلامة من الحرائق.

وتم القبض على إجمالى سبعة اشخاص حتى 25 مايو حتى الآن.

ذكرت وزيرة الصحة الروسية "فيرونيكا سكفورتسوفا" الجمعة أن مائتي شخص طلبوا مساعدة نفسية خلال الأيام الماضية في أعقاب المأساة التي راح ضحيتها 64 شخصا في نهاية الأسبوع السابق. وفي الوقت نفسه، يلقي غالبية الروس باللائمة على مالكي وموظفي حكومة مجمع التسوق في الحريق القاتل في مدينة كيميروفو السيبيرية، حسبما جاء في أخذ رأي رأي أعده مركز أبحاث الرأي العام الروسي يوم الجمعة.

برجاء اذا اعجبك خبر حاكم "كريموفو" يتقدم باستقالته لـ"الرئيس الروسي فلاديمير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين" على خلفية حريق المول المأساوي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد