الناخبون في سيراليون يختارون رئيسا جديدا خلفا لكوروما
الناخبون في سيراليون يختارون رئيسا جديدا خلفا لكوروما

الناخبون في سيراليون يختارون رئيسا جديدا خلفا لكوروما حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الناخبون في سيراليون يختارون رئيسا جديدا خلفا لكوروما .

صحيفة الوسط - الناخبون في سيراليون يختارون رئيسا جديدا خلفا لكوروما

[01/أبريل/2018]
فريتاون - صحيفة الوسط:

أدلى الناخبون في سيراليون بأصواتهم السبت لاختيار خليفة للرئيس إرنست باي كوروما في جولة إعادة جرى تأجيلها بعد مزاعم بالتزوير.

وكان من المقرر إجراء جولة الإعادة بين زعيم المعارضة جوليوس مادا بيو ومرشح الحزب الحاكم سامورا كامارا يوم الثلاثاء لكن جرى إِمْهَال الموعد بعد تحضير عضو في حزب (مؤتمر عموم الشعب) الحاكم دعوى تفيد بوقوع تزوير في الجولة الأولى من الانتخابات.

وبدأت عملية فرز الأصوات مساء السبت وذكرت لجنة الانتخابات إنها ستعلن النتيجة في الأيام المقبلة.

وذكر شهود إن عملية التصويت تبلغ في ظروف تغلب عليها السلمية رغم وقوع اشتباكات بين بعض الأنصار في مركز اقتراع واحد على الأقل. وفي شوارع لوملي في غربي فريتاون فتحت الشرطة النار خلال مشاجرة شرسة دون أن تسفر عن سقوط أي قتلى.

وتمثل الأجواء السلمية للانتخابات وحقيقة أن كوروما يترك المنصب دون التمسك به مثل رؤساء أفارقة آخرين إشارة إيجابية بالنسبة لسيراليون التي مزقتها حرب أهلية في التسعينات.


صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر الناخبون في سيراليون يختارون رئيسا جديدا خلفا لكوروما قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت