أفغانستان تشن عملية عسكرية في 9 أقاليم لقمع «طالبان وداعش»
أفغانستان تشن عملية عسكرية في 9 أقاليم لقمع «طالبان وداعش»

أفغانستان تشن عملية عسكرية في 9 أقاليم لقمع «طالبان وداعش» حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أفغانستان تشن عملية عسكرية في 9 أقاليم لقمع «طالبان وداعش» .

صحيفة الوسط - يشن الجيش الأفغاني عملية عسكرية واسعة النطاق في 9 أقاليم في الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية من أفغانستان لقمع حركة طالبان وتنظيم تنظيم الدولة الأسلامية ومسلحين آخرين. ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية عن قائد فرقة شاهين 209 التابعة للجيش الأفغاني في الشمال الجنرال أمان الله موبين، قوله إن هذه العمليات تقوم بتنفيذ بالتعاون مع الجيش والشرطة وعناصر المخابرات الأفغانية.

وذكر موبين إن الجيش الأفغاني يضـع العمليات "نصرت 97" التي تم إطلاقها بهدف قمع الجماعات المسلحة والإرهابية المناهضة للحكومة الأفغانية، مضيفا أنه تم تحديد الأهداف في عمليات "نصرت 97" والتي ستجرى في المناطق التي يكون فيها لطالبان والمقاتلين الآخرين أنشطة تدميرية.

وأشار إلى بدء العمليات مع الأخذ بعين الاعتبار الأنشطة المتنامية لطالبان وداعش وغيرهما من الجماعات المسلحة والإرهابية في الأقاليم الشمالية والشمالية الشرقية من البلاد.

موضوعات أخرى متعلقة:

في 24 ساعة.. مـصرع 29 مسلحا بينهم «دواعش» بأفغانستان

الجيش الأمريكي يبـعث مقطع فيديو لاغتيال قيادي في تنظيم الدولة الأسلامية بأفغانستان

مـصرع 16 مسلحًا من تنظيم الدولة الأسلامية وطالبان في عمليات عسكرية بأفغانستان

وزير الدفاع الأمريكي: النصر في أفغانستان «مازال ممكنا»

برجاء اذا اعجبك خبر أفغانستان تشن عملية عسكرية في 9 أقاليم لقمع «طالبان وداعش» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري