السلطات المغربية تلقي القبض سوريين يحولان أموالا لـ"تنظيم الدولة الأسلامية"
السلطات المغربية تلقي القبض سوريين يحولان أموالا لـ"تنظيم الدولة الأسلامية"

السلطات المغربية تلقي القبض سوريين يحولان أموالا لـ"تنظيم الدولة الأسلامية" حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السلطات المغربية تلقي القبض سوريين يحولان أموالا لـ"تنظيم الدولة الأسلامية" .

صحيفة الوسط - أعلنت السلطات الأمنية المغربية، أن المواطنين السوريين الذين تم إيقافهما، متورطين في إبعـاث وتحويل مبالغ مالية لمقاتلين مغاربة مواليين لـ"تنظيم الدولة الأسلامية" في سوريا والعراق، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وذكرت المديرية العامة للأمن، في بيان، إن الأبحاث أثبتت أن المواطنين السوريين اللذين اعتقلا في 21 مارس بمدينتي المحمدية وصفرو، حوَّلا مبالغ مالية مهمة لمقاتلين مغاربة موالين لما يسمى لتنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية".

وأضافت، أن أحد المشتبه فيهم وضع رقم حسابه البنكي بالمغرب رهن إشارة مكتب، لتحويل الأموال متواجد في سوريا، والذي يسيره أحد معارفه، قصد تحويل وتلقي مبالغ مالية مقابل عمولات من هذه العمليات غير المشروعة.

وأثبتت تَعْطيل مواطنين مغربيين بالدار البيضاء وتاونات، ثبت تورطهما في إيداع مبالغ مالية في حساب المواطن السوري السالف الذكر في غضون سنتي 2017 و2018، والذي قام بتحويلها إلى أقاربهم المقاتلين في سوريا، بتنسيق مع مكتب تحويل الأموال المتواجد بهذه البؤرة".

وتابعت، "أما بخصوص المواطن السوري الثاني الموقوف، فقد أثبت البحث توصله بودائع مالية مشبوهة في حسابه البنكي"، مؤكدة أن هذه العملية تندرج في إطار المجهودات التي تبذلها السلطات المغربية من أجل تعقب الأموال والأصول المشبوهة وتجفيف منابع تمويل الإرهاب، تماشيا مع التوصيات الأممية والاتفاقيات المبرمة في هذا المجال.

برجاء اذا اعجبك خبر السلطات المغربية تلقي القبض سوريين يحولان أموالا لـ"تنظيم الدولة الأسلامية" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن