200 مستوطن إسرائيلي يقتحمون المسجد الأقصى
200 مستوطن إسرائيلي يقتحمون المسجد الأقصى

200 مستوطن إسرائيلي يقتحمون المسجد الأقصى حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 200 مستوطن إسرائيلي يقتحمون المسجد الأقصى .

صحيفة الوسط - اقتحم أضخم من 200 مستوطن يهودي، صباح الأن الأحد، المسجد الأقصى في القدس المحتلة، في الأن الثاني لعيد "الفصح" اليهودي.

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية، أن الشرطة الإسرائيلية فتحت "باب المغاربة"، منذ الساعة السابعة صباحًا بتوقيت القدس، للسماح لمجموعات من المستوطنين باقتحام باحاته في الأن الثاني للعيد الذي أنطلق مساء الجمعة.

واقتحمت خمس مجموعات المسجد وتجولت في باحاته، وسط حماية عناصر من الشرطة الإسرائيلية التي رافقتهم حتى خروجهم من "باب السلسلة"، حيث وصل عددهم إلى أضخم من 200 مستوطن، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأدى مجموع من المستوطنين صلوات قرب "باب الرحمة"، من الجهة الشرقية، كما قام آخرون بـ"الانبطاح" -شكل من أشكال طقوسهم الدينية-، وهو ما أثار احتجاج حراس المسجد، ومن المتوقع أن يعُلُوّ مجموع المستوطنين المقتحمين للمسجد الأن، بعد الانتهاء من صلاة الظهر.

برجاء اذا اعجبك خبر 200 مستوطن إسرائيلي يقتحمون المسجد الأقصى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن