أبحاث يابانية: غرق ثلث مساحة طوكيو جراء إعصار قوي
أبحاث يابانية: غرق ثلث مساحة طوكيو جراء إعصار قوي

أبحاث يابانية: غرق ثلث مساحة طوكيو جراء إعصار قوي

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أبحاث يابانية: غرق ثلث مساحة طوكيو جراء إعصار قوي .

صحيفة الوسط - أفادت أبحاث جديدة أجرتها الحكومة اليابانية بأن حوالي ثلث مساحة وسط العاصمة طوكيو قد يغرق تماما بما يحزر حياة ما يقرب من 4 ملايين شخص إذا ما تعرضت العاصمة لإعصار قوي وعواصف شديدة.

وأظهرت الدراسة - التي نقلتها صحيفة "جابان تايمز" اليابانية الأن الأحد على موقعها الإلكتروني - للمـرة الأولي احتمالات تعرض العاصمة اليابانية لدمار قوي حال تعرضها لموجات المد العاتية المرتبطة بالأعاصير، وذلك في الوقت الذي تزداد فيه مشكلات الدمار جراء الأعاصير على مستوى العالم بأسره.

ووفقا لهذه الدراسة، فإن 212 كيلو مترا مربعا، بما يعادل ثلث مساحة وسط مدينة طوكيو، قد يغمر بالمياه بارتفاع يصل إلى 10 أمتار إذا ما تسبب إعصار قوي في موجات مد عاتية في حي كوميدو بمنطقة كوتو وارد.

وقدرت الدراسة قوة الإعصار بذلك الذي ضرب طوكيو عام 1934 وخلف أضخم من 3000 شخص ما بين قتيل ومفقود أو بإعصار آخر وصلت سرعة رياحه إلى 73 كمساعة، مما تسبب في عواصف شديدة وفيضان الأنهار جراء الأمطار الغزيرة.

برجاء اذا اعجبك خبر أبحاث يابانية: غرق ثلث مساحة طوكيو جراء إعصار قوي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور