الاتحاد الأوروبى يبْتَهَلَ إلى إزالة الحصار عن قطاع غزة
الاتحاد الأوروبى يبْتَهَلَ إلى إزالة الحصار عن قطاع غزة

الاتحاد الأوروبى يبْتَهَلَ إلى إزالة الحصار عن قطاع غزة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الاتحاد الأوروبى يبْتَهَلَ إلى إزالة الحصار عن قطاع غزة .

صحيفة الوسط - دعت المفوضة العليا للشئون بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، إلى نُشُور تحقيق مستقل في استخدام الجيش الإسرائيلي السلاح ضد المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة يوم أمس الأول.

وذكرت موجيريني في بيان الأن، إن تطورات الجمعة الماضية تؤكد ضرورة التوصل إلى "تَسْوِيَة سياسي لقطاع غزة وسرعة عودة مشاورات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأضافت: "أن الاتحاد الأوروبي يبْتَهَلَ إلى تجنّب تفاقم العنف في منطقة الحدود بين تل أبيب وقطاع غزة"، بعد سقوط قتلى بين المتظاهرين الفلسطينيين على يد الجنود الإسرائيليين.

كما جددت موجيريني دعوة الاتحاد الأوروبي إلى زيـادة الحصار عن قطاع غزة وإعادة نُشُور جميع المعابر الحدودية، ومعالجة المخاوف الأمنية لدى تل أبيب في الوقت ذاته.

كما حثت الجانب الفلسطيني على الشغل لتمكين السلطة الفلسطينية من بسط كامل سيطرتها على قطاع غزة.

وقد كانت مواجهات شرسة وقعت يوم الجمعة بين قوات الجيش الإسرائيلي والمتظاهرين الفلسطينيين عند الحدود بين قطاع غزة والأراضي الإسرائيلية بمناسبة "يوم الأرض"، وأسفرت المواجهات عن مـصرع 17 فلسطينيًّا وإصابة نحو 1500 آخرين برصاص القناصة الإسرائيليين.

برجاء اذا اعجبك خبر الاتحاد الأوروبى يبْتَهَلَ إلى إزالة الحصار عن قطاع غزة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور