أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية
أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية

أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية .

صحيفة الوسط - بمناسبة يوم "الجمهورية الاسلامية" الموافق الأول من أبريل، هنأ الجيش الإيراني شعب بلاده بما وصفه بـ"أكبر الأعياد الوطنية والمذهبية"، الذي يرمز لـ"ولادة أول حكومة إلهية".

وذكر الجيش في بيان: "نستذكر في هذا الأن مناسبة ولادة أول حكومة إلهية ونعتبر هذا الأن من أكبر الأعياد الوطنية والمذهبية؛ بما يستدعي من شعبنا أن يحتفل بهذا الأن وأن يُحافظ عليه. ففي هذا الأن تداعت قصور الحكومات الطاغوتية التي امتدت على أضخم من 2500 عام وحلت محلّها حكومة المستضعفين".

وذكّر البيان أن "في هذا الأن وافق أضخم من 98.2 بالمئة من الشعب الإيراني على تغيير النظام السياسي في البلاد إلى نظام الجمهورية إسلامية، مستلهما من تعاليم الإسلام، وأعد لنفسه نموذجا جديدا من صحيفة الوسط في المجال الاجتماعي تتواءم فيه "الإسلامية" مع "الجمهورية" ساعيا بذلك وراء استقلال البلاد وحريتها".

وفي 1 أبريل عام 1979 تم إعلان إيران "جمهورية إسلامية"، بعد أن أيّد نحو 99 في المائة من مواطنيها هذه الفكرة عبر استفتاء عام أجري في مارس من نفس العام.

المصدر: وكالة تسنيم

متري سعيد

برجاء اذا اعجبك خبر أول أبريل.. ولادة أول حكومة إلهية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)