البيشمركة تسلم التحالف الدولي مقترحا بخصوص المناطق المتنازع عليها
البيشمركة تسلم التحالف الدولي مقترحا بخصوص المناطق المتنازع عليها

البيشمركة تسلم التحالف الدولي مقترحا بخصوص المناطق المتنازع عليها

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البيشمركة تسلم التحالف الدولي مقترحا بخصوص المناطق المتنازع عليها .

صحيفة الوسط - أظهر رئيس أركان قوات البيشمركة الكردية، جمال أمينكي النقاب عن تسليم التحالف الدولي مقترحا بخصوص إعادة الانتشار في المناطق المتنازع عليها مع بغداد .

وذكر أمينكي - حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) العراقية - إن " الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي تسلموا ملاحظتنا بخصوص إنشاء قوة مشتركة في المناطق خارج الحدود الإدارية لإقليم كردستان بغداد والتي تابع بالمناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل".

وأضاف "حتى الآن لم يجر أي حوار بيننا وبين القوات العراقية، ولا يوجد أي تنسيق بهذا الشأن"، مشيرا إلى أن الملاحظات تشير إلى أن يعاد الانتشار المشترك في تلك المناطق كما كان عليه الوضع قبل عام 2014 .

وتابع أمينكي قائلا انه " من المقرر أن تقوم كل من أربيل وبغداد ببحث هذا الأمر وهو ما لم يحدث إلى الآن"، لافتا إلى أن انشاء قوات مشتركة في تلك المناطق أمر بات ضروريا لأن تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية قد استعاد نشاطه وتحركاته مرة أخرى في مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق ومحيط كركوك وجنوبها وفي جبال حمرين ومناطق من ديالى .

وتشكل المناطق المتنازع عليها بين الحكومة العراقية وإقليم كردستان بغداد أهم محاور الخلاف بين الجانبين منذ 14 عاما وتبلغ مساحتها نحو 37 ألف كم مربع.

برجاء اذا اعجبك خبر البيشمركة تسلم التحالف الدولي مقترحا بخصوص المناطق المتنازع عليها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد