قلق في باريس مع بداية شهر الإضرابات.. والعمال ينتفضون ضد إصلاحات ماكرون
قلق في باريس مع بداية شهر الإضرابات.. والعمال ينتفضون ضد إصلاحات ماكرون

قلق في باريس مع بداية شهر الإضرابات.. والعمال ينتفضون ضد إصلاحات ماكرون

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قلق في باريس مع بداية شهر الإضرابات.. والعمال ينتفضون ضد إصلاحات ماكرون .

صحيفة الوسط - تشهد باريس حالة من الاضطراب والقلق مع بدء موجة ضخمة من الإضرابات بدعوة النقابات العمالية على رأسها عمال السكك الحديدية، وذلك اعتراضا على الإصلاحات الاقتصادية التي يتخذها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعلى رأسها تخفيض مجموع العمالة في مختلف القطاعات.

وبحسب صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، فإن 46 في المائة من الفرنسيين مؤيدين لتلك الإضرابات حيث شارك نحو 300 متجر بالأمس في أول موجة للإضراب مغلقين أبوابهم تعبيرا عن اعتراضهم على سياسات الحكومة الفرنسية، بينما يحدد عمال السكك الحديدية إضراباً على مدار شهر أبريل ينطلق صباح الغدً ومن المتوقع أن يحدث الإضراب شللاً في حركة القطارات والنقل في المدن.

ويأتي هذا الإضراب احتجاجًا على الإصلاحات في قطاع السكك الحديدية التي تنوي الحكومة الفرنسية تمريرها دون اشتراط موافقة البرلمان قبل الصيف القادم، وأبرزها إلغاء نظام العقود الخاصة للعاملين في قطاع السكك الحديدية والتي تضمن لهم العديد من الامتيازات المالية والاجتماعية.

وبحسب أبحاث أجريت على مدار اليومين الماضيين فإن 46 في المائة من الفرنسيين يؤيدون دعوات الإضراب وانضم لها مجموع كبير من القطاعات مثل عمال النظافة والمعلمين وكذلك المحامين، كما نظم عمال "إيرفرانس" إضرابًا الأسبوع السابق ومن المتوقع أن تشهد باريس تضامنًا واسعًا مع تلك الحركة احتجاجًا على القرارات الإصلاحية غير الموفقة التي تتخذها الحكومة والرئيس الفرنسي.

ومن المتوقع أن تتوقف نحو 50 في المائة من حركة القطارات بفرنسا جراء تلك الدعوات التي تلقى قبولاً واسعًا لدى العمال وتضامن معها كثيرون، بينما تحدت وزيرة النقل المضربين مستنكرة الحركة الاحتجاجية "غير المبررة"، مضيفة أنهم يحاولون معاقبة الحكومة وأن النتيجة السلبية ستكون على المسافرين، وأشارت الوزيرة إلى أن اجتماعات ستتم خلال الساعات المقبلة لمناقشة وتحليل الوضع جيدًا.

برجاء اذا اعجبك خبر قلق في باريس مع بداية شهر الإضرابات.. والعمال ينتفضون ضد إصلاحات ماكرون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد