صحف الرياض تبرز لقاء بن سلمان بـ«بيل جيتس».. وتوضح بين وأظهر زيارته للعراق
صحف الرياض تبرز لقاء بن سلمان بـ«بيل جيتس».. وتوضح بين وأظهر زيارته للعراق

صحف الرياض تبرز لقاء بن سلمان بـ«بيل جيتس».. وتوضح بين وأظهر زيارته للعراق حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحف الرياض تبرز لقاء بن سلمان بـ«بيل جيتس».. وتوضح بين وأظهر زيارته للعراق .

صحيفة الوسط - ما زالت لقاءات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال جولته في الولايات المتحدة الأمريكية، تستحوذ على اهتمامات الصحف السعودية الصادرة الأن الأحد الموافق الأول من إبريل، كما تناولت العديد من الموضوعات التي تهم الرأي العام.

عنونت صحيفة "عكاظ" أولى صفاحاتها "محمد بن سلمان وجيتس.. تقوية شرايين الخير"، وأشارت إلى أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومؤسس شركة "Microsoft" بيل جيتس، تجمعهما علاقة فريدة وشخصية، وتجمعهما العديد من القواسم المشتركة، لعل أبرزها اهتمامهما بالعمل الخيري، وأمنياتهما نحو تعزيز مجتمع قائم على المعرفة.

عكاظ

ويأتي احتفاء "جيتس" بضيف الولايات المتحدة الكبير الأمير محمد بن سلمان، بمنزله في سياتل، تأكيدا على العلاقة النوعية التي تجمع الرجلين، ذوي الأحلام الكبيرة وغير التقليدية، فحامل لواء التغيير والتحديث في المملكة عبر رؤية 2030، ورائد أكبر شركات التقنية في العالم "Microsoft"، يحملان هموم نشر المعرفة وإتاحة التقنية للجميع، إيماناً منهما بأن نشر الثقافة هو سلم الصعود نحو النهضة والتقدم.

تناولت اللقاء أيضا صحيفة "الشرق الأوسط"، وذكرت أن اللقاء شهد تبادل الأحاديث حول الترابط المشترك بخصوص تمرين وتأهيل الكفاءات الوطنية، ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة وفقاً لرؤية السعودية 2030.

كما أبرزت صحيفة "صحيفة الوسط" هذا اللقاء أيضا تحت عنوان "محمد بن سلمان وبيل جيتس.. الصداقة والعمل الخيري ووعد قطعه ولي العهد على نفسه"، مشيرة إلى أنه بملابس شبابية بعيدا عن الرسميات وصخب وسائل الإعلام، وتحقيقا للوعد الذي قطعه ولي العهد على نفسه للرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا جيتس الخيرية، إبّان زيارته الأخيرة للرياض، التقى الصديقان في منزل جيتس؛ في مدينة "الزمرد" سياتل، قبل أن يغادر الأمير إلى محطته التالية لوس أنجلوس.

وذكرت صحيفة "صحيفة الوسط" أن اللقاء تم بحضور كل من الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفير الملكي والعاهل السعودي الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والوفد الرسمي المرافق لولي العهد وعدد من المسؤولين في شركة Microsoft.

صحيفة الوسط

وحول الأنباء التي تم تداولها حول حضور ولي العهد للعراق، نفت "صحيفة الوسط" صحة هذه الأنباء، وأشار مَبْعَث مسؤول بوزارة الخارجية بأنه لا صحة لما تتداوله بعض وسائل الإعلام عن حضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع إلى جمهورية بغداد الشقيقة.

صحيفة الوسط 2

كما نفت "الشرق الأوسط" هذه الأنباء، مشيرة إلى أن مسؤول الخارجية السعودية نوه بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والتطورات الإيجابية التي تشهدها مؤخرا في المجالات كافة.

محليا، سلطت "صحيفة الوسط" الضوء على تعليق الدراسة الأن في جميع مدارس أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة، بسبب سوء الأحوال الجوية، وموجة الغبار التي تجتاح المنطقة حرصًا على سلامة الطلاب والطالبات، طبقا لحساب إمارة منطقة عسير الرسمي على صحيفة التواصل الاجتماعي "تويتر".

كما ذكرت "المدينة" أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة أقرت تعليق الدراسة الأن في جميع مدارس التعليم للبنين والبنات بمحافظة العقيق.

وأشار المتحدث الإعلامي بتعليم منطقة الباحة محمد بن سعيد هضبان، أن قرار تعليق الدراسة جاء بناء على معلومـات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، باستمرار موجة الغبار على محافظة العقيق ومراكزها.

برجاء اذا اعجبك خبر صحف الرياض تبرز لقاء بن سلمان بـ«بيل جيتس».. وتوضح بين وأظهر زيارته للعراق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري