«نيوم» الهدف الجديد.. الحوثي يوجه 3 تهديدات للسعودية
«نيوم» الهدف الجديد.. الحوثي يوجه 3 تهديدات للسعودية

«نيوم» الهدف الجديد.. الحوثي يوجه 3 تهديدات للسعودية حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «نيوم» الهدف الجديد.. الحوثي يوجه 3 تهديدات للسعودية .

صحيفة الوسط - أظهر محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية العليا التي أعلنها التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين بعد الانقلاب على شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عن الهدف الجديد الذي ستتركز عليه هجماتهم القادمة في السعودية، وذلك عبر 3 تهديدات وجهها إلى المملكة أثناء حواره مع قناة "صحيفة الوسط".

انتظروا المزيد

"كل الخيارات مفتوحة"، بهذه العبارة توعد الحوثي، الرياض، خلال حواره مع القناة الفرنسية، السبت، مؤكدًا أنهم سيستخدمون كل الوسائل المتاحة، إذ استنكر في الوقت ذاته، الإدانة الدولية للصواريخ التي تطلقها جماعته عل الأراضي السعودية، واصفًا إياها بـ"المعيبة"، كما وعد بالمزيد من الهجمات، حال استمرت غارات التحالف العربي الذي تقوده الرياض على مواقعهم.

اقرأ أيضًا: بعد مـصرع وإصابة 3 مصريين.. إدانة واسعة لصواريخ الحوثي على السعودية 

صواريخ الحوثي

العين على الرياض 

وردًا على الاتهامات التي توجهها السلطات السعودية إلى إيران، بأنها تمد التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين بالصواريخ البالستية التي تستهدف بها المملكة، ذكر الحوثي: "نحن نطور صواريخنا ذات الصناعة الروسية والكورية، ونصنعها أيضا، وهي ليست صناعة إيرانية"، مقللًا من عدم تصديق السعودية، أنهم وصلوا إلى مرحلة تطوير الصناعات الصاروخية، إذ علق "لا يهمنا"، مضيفًا أنهم لو كان لديهم الدعم والتقنية الإيرانية، لكانوا الأن داخل الرياض -على حد قوله-.

اقرأ أيضًا:
• إيران عن اتهامات السعودية: الحوثيون ينتجون الصواريخ بأنفسهم 
 الملك سلمان لدول العالم: نتصدى بكل حزم لأي محاولات عدائية 

«نيوم» الهدف القادم

هدد القيادي الحوثي، باستهداف مشروع "نيوم"، الذي أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خريطة إنشائه في أكتوبر السابق، والتي تمتد بين ثلاث دول: السعودية ومصر والأردن، باستثمارات تبلغ 500 مليار دولار. 

وأشار الحوثي، ملامح خطته لتهديد المشروع الطموح للأمير السعودي، أن أنصار الله ستستمر في ضرب شركة آرامكو، وقصف المنشآت الحيوية السعودية، راسمًا آمالًا كبيرة على استبعاد الشعب اليمني التعامل مع الشركة التي تعد المشروع الاقتصادي الأكبر في المملكة، وبالتالي تأثر مشروع "نيوم" بهده المقاطعة. 

اقرأ أيضًا:
بـ10 مليارات دولار.. «نيوم» مدينة سعودية على الأراضي المصرية 
«مشروع نيوم».. هكذا تشارك مصر في أكبر مشروع عالمي للسياحة 

 

ومنذ إعلان السعودية إِفْرَاج عملية «عاصفة الحزم» العسكرية، في 2015، لاستعادة شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، أطلقت مليشيات الحوثي، شركة من الصواريخ على فترات مختلفة، كان أبرزها محاولة ضرب الحرم المكي، وفي الرابع من نوفمبر 2017 تصدت القوات السعودية لصاروخ كان يتلقي فجأة مطار الرياض الدولي، وآنذاك وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الهجوم بأنه يرقى لعمل حربي ضلعت فيه إيران. 

برجاء اذا اعجبك خبر «نيوم» الهدف الجديد.. الحوثي يوجه 3 تهديدات للسعودية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري