برلماني أوروبي: بارنييه يحاول إِمْهَال اتفاق «بريكست» بسبب الطمع
برلماني أوروبي: بارنييه يحاول إِمْهَال اتفاق «بريكست» بسبب الطمع

برلماني أوروبي: بارنييه يحاول إِمْهَال اتفاق «بريكست» بسبب الطمع حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برلماني أوروبي: بارنييه يحاول إِمْهَال اتفاق «بريكست» بسبب الطمع .

صحيفة الوسط - اتهم أبرز أعضاء البرلمان الأوروبي سيد كمال كبير المفاوضين الأوروبيين في ملف مفاوضات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد مايكل بارنييه، بمحاولة تأخير اتفاق البريكست بحيث يمكن أن يكون في الأضواء قبل اختيار رئيس حـديث للمفوضية الأوروبية، مضيفا أن مايكل بارنييه لا ينوي إنهاء مفاوضات "بريكست" مبكرا، لأنه يطمح منصب أعلى في الكتلة وبحاجة أن يكون جزء من "المسرح السياسي".

وتوقع كمال، الذي يتزعم شركة المحافظين والإصلاحيين الأوروبية، في مقابلة أجراها مع صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية، أن يعمل المفوضون الأوروبيون على تأخير إبرام اتفاق بخصوص الخروج، من أجل تكثيف الضغوط على المملكة المتحدة، ما تهَيَّأَ وقت أقل للبرلمان البريطاني لتقييم صيغة الاتفاق النهائية والموافقة عليها، معربا عن رأيه أن طرفي المفاوضات يعلمون سرا بأن المحادثات الخاصة بمستقبل الحدود الأيرلندية، التي تعد أضخم القضايا "المستعصية" على طاولة مفاوضات "بريكست"، ما هي إلا "مراوغة".

وإلى جانب انتقاده لبارنييه، اتهم كمال، كبير مفاوضي خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي جاي فيرهوفشتان، باختلاق أمر إِبْعَاد المواطنين الأوروبيين من المملكة المتحدة بعد إتمام "بريكست"، من أجل حشد الدعم السياسي لصالح الاتحاد.

موضوعات أخرى متعلقة:

«كامبريدج أناليتكا».. حلقة جديدة في مشكلة «البريكست»

أبحاث: عدم التوصل إلى اتفاق تجاري بخصوص «البريكست» يكلف 80 مليار دولار

مفاوضات «البريكست» في خطر بسبب قانون «كاميرون»

«أوبن سكايز» تدق ناقوس الخطر.. المملكة المتحدة مهددة بـ«حصار البريكست»

10 ملاحظات على «البريكست» تؤثر على خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي

برجاء اذا اعجبك خبر برلماني أوروبي: بارنييه يحاول إِمْهَال اتفاق «بريكست» بسبب الطمع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري