تقرير ليبي: أنتصار الإخوان برئاسة مجلس الدولة بداية للسيطرة على مفاصل الدولة
تقرير ليبي: أنتصار الإخوان برئاسة مجلس الدولة بداية للسيطرة على مفاصل الدولة

تقرير ليبي: أنتصار الإخوان برئاسة مجلس الدولة بداية للسيطرة على مفاصل الدولة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقرير ليبي: أنتصار الإخوان برئاسة مجلس الدولة بداية للسيطرة على مفاصل الدولة .

صحيفة الوسط - اعتبر تقرير لصحيفة المتوسط الليبية، أن أنتصار مرشح حزب «العدالة والبناء»، خالد المشري، الذراع السياسي للإخوان المسلمين بمنصب رئيس المجلس الاستشاري للدولة الليبية في العملية الانتخابية، التي جرت أمس الأحد، بداية لسيطرة الجماعة على مفاصل الدولة، التي تعاني منذ سقوط حكم القذافي في 2011، مشكلة سياسية.

وحصل «المشري» على 64 صوتا، بينما حصل منافسه عبد الرحمن السويحلي على 45 صوتا، فيما قدم 5 أعضاء ورقات بيضاء، وجاء الفوز بعد الجولة الثانية من الانتخابات، لتتوالى ردود الفعل المنددة بهذه الانتخابات التي وصفت بالمسرحية الهزلية.

وبحسب التقرير، اعتبر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، طلال الميهوب، في تصريحات صحفية أن انتخابات المجلس الاستشاري مسرحية غير دستورية أدت إلى سيطرة تيار الإسلام السياسي.

وأثبت أنه بعد أنتصار مرشح «العدالة والبناء» والوصول إلى مفاصل الدولة بوجود أحد قادة الاخوان المسلمين على رأس المجلس الاستشاري سيكون المشهد أضـخم تعقيدا، كاشفا أن الهدف من بُلُوغ الإخوان إلى السلطة هو الفوضى وعدم الاستقرار.

وذكر: إن السويحلي والمشري، وجهان لعملة واحدة، مشيرا إلى أن انتخابات الرئاسة ليست أضـخم من تبادل للأدوار لتنفيذ طريقة وضعت خارج البلاد.

فيما وصف عضو مجلس النواب، إبراهيم الدرسي، الانتخابات بالـ«هزلية»، وذكر: لم أكن أتوقع أفضل من هذه النتيجة.. لأنه في واقع الأمر المجلس الاستشاري يسيطر عليه تيارين تيار جهوي وآخر متحالف مع تيار الاخوان".

وأثبت أن تيار الإخوان المسلمين يسيطر على مفاصل الدولة في المنطقة الغربية.

برجاء اذا اعجبك خبر تقرير ليبي: أنتصار الإخوان برئاسة مجلس الدولة بداية للسيطرة على مفاصل الدولة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور