الرباط غاضب من نعى الأمم المتحدة «سفير» انفصاليى جبهة «بوليساريو»
الرباط غاضب من نعى الأمم المتحدة «سفير» انفصاليى جبهة «بوليساريو»

الرباط غاضب من نعى الأمم المتحدة «سفير» انفصاليى جبهة «بوليساريو»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرباط غاضب من نعى الأمم المتحدة «سفير» انفصاليى جبهة «بوليساريو» .

صحيفة الوسط - اعتبرت صحيفة «صحيفة الوسط» اللندنية، وصف رئيس البعثة الأممية، كولين ستيوارت، ممثل انفصاليي جبهة «بوليساريو» في الأمم المتحدة المتوفى، أحمد بوخاري، بأنه «سفير»، أدخل الرباط في مشكلة جديدة مع بعثة الأمم المتحدة لمراقبة الوضع في منطقة الصحراء الغربية (مينورسو).

وكان «ستيوارت» كتب خلال زيارته مخيم تندوف الجمعة السابق، في سجل التعازي بوفــاة بوخاري: «الأمم المتحدة وأمينها العام (انطونيو جوتيريش) يقدمان تعازيهما في السفير أحمد بوخاري».

وبحسب «صحيفة الوسط»، الأن الإثنين، فإن ما كتبه «ستيورات» أغضب المغـرب؛ على اعتبار أن صفة «سفير» لا تمنح إلا لممثلي دول تعترف بها المنظمة الدولية، وهو ما لا تحظى به الجبهة الانفصالية.

يشار إلى أن الرباط اتهم الأسبوع السابق في مؤشر وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، الجزائر بدعم انفصاليي «بوليساريو»، ثم ردت الجزائر بأن «قضية الصحراء الغربية معترف بها من الأمم المتحدة منذ إدراج المنطقة عام 1963 في لائحة الأراضي غير المستقلة».

برجاء اذا اعجبك خبر الرباط غاضب من نعى الأمم المتحدة «سفير» انفصاليى جبهة «بوليساريو» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور