"facebook" تحاول تفادي فضيحة تسريب معلومـات الأعضاء
"facebook" تحاول تفادي فضيحة تسريب معلومـات الأعضاء

"facebook" تحاول تفادي فضيحة تسريب معلومـات الأعضاء

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "facebook" تحاول تفادي فضيحة تسريب معلومـات الأعضاء .

صحيفة الوسط - أعلنت شركة "facebook" إبعـاث إشعار إلى أضـخم من 70 مليون مستحدم، وذلك من اجل إخبارهم بنقل بياناتهم الشخصية على الموقع إلى مؤسسة "كامبريدج أنليتيكا".

وذكرت الشركة وفق شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية إن مجموع المستخدمين المتأثرين "أضـخم من 70 مليونا" أغلبهم في الولايات المتحدة، ومليون من الفلبين وإندونيسيا والمملكة المتحدة.

كما أضاف الموقع أن جميع أعضائه البالغ عددهم 2.2 مليار شخص حول العالم، سيتم إبعـاث إشعار "حماية البيانات" إليهم، ومدعمة بعدد من اللينكات التي تشير إلى البرامج التي يتم استخدامها في نقل البيانات، وإذا كنت ترفض هذا الأمر ستقوم بإلغاء هذه التطبيقات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتلقي فيه شركة "facebook" أسوأ قضية في تاريخها، وذلك بعد ظهور اتهامات لها بتسريب معلومـات الملايين من الأعضاء، إلى شركة كامبريدج أتليتيكا ومن ثم إلى إحدى شركات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل التَحَكُّم على المصوتين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

برجاء اذا اعجبك خبر "facebook" تحاول تفادي فضيحة تسريب معلومـات الأعضاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد