التقاعس الأمريكي جرأ الأسد على شن أقتحام كيميائي
التقاعس الأمريكي جرأ الأسد على شن أقتحام كيميائي

التقاعس الأمريكي جرأ الأسد على شن أقتحام كيميائي حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التقاعس الأمريكي جرأ الأسد على شن أقتحام كيميائي .

صحيفة الوسط - اعتبر المرشح الرئاسي الأمريكي الأسبق، السيناتور الجمهوري جون ماكين، الأحد، إن "التقاعس الأمريكي جرَّأ نظام بشار الأسد على شن أقتحام كيميائي على الشعب السوري (في بلدة دوما بالغوطة الشرقية)"، مطالبا الرئيس بـ"رد حاسم" على هذا الهجوم.

وأضاف، في بيان نشره عبر حسابه على "تويتر"، أنّ بشار الأسد وداعميه الروس والإيرانيين "سمعوا ترامب عندما أشار الأسبوع السابق إلى طريقة إِرْتَدادٌ القوات الأمريكية من سوريا، ومن ثم تجرأوا لارتكاب أقتحام كيميائي".

وأعلن رئيس لجنة رؤساء هيئات الأركان للقوات المسلحة الأمريكية، كينيت ماكينزي، الأسبوع السابق، أن ترامب "أمر بالاستعداد للخروج من سوريا، لكن دون تحديد جدول زمني لذلك".

وفي بيانه، أيضا، اعتبر ماكين أنّ "الجرائم ضد الإنسانية أصبحت علامة لنظام الأسد".

وطلب السيناتور الأمريكي من ترامب "ردا حاسما" على الهجوم الكيميائي الذي شنته قوات الأسد على بلدة دوما، مساء السبت، إسوة برده على الهجوم الكيميائي الذي شنه النظام السوري على بلدة خان شيخون السورية في محافظة إدلب (شمال) العام السابق.

وتابع: "يتعين عليه (على ترامب) أن يفعلها ثانية، ويثبت أن الأسد سيدفع ثمنا باهظا على جرائمه".

وقصفت الولايات المتحدة، في 7 أبريل/نيسان 2017، قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص (وسط سوريا)، باستخدام 59 صاروخ من طراز "توما هوك"، رداً على أقتحام كيماوي نفذه نظام الأسد قبلها بثلاثة في بلدة خان شيخون متسبباً في مـصرع وجرح مجموع كبير من المدنيين الأبرياء.

والسبت، قتل 78 مدنيا على الأقل وأصيب المئات، جراء أقتحام كيميائي للنظام السوري على مدينة "دوما" آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب مَبْعَث طبي.

والأحد، توعد ترامب المسؤولين عن الهجوم الكيميائي على مدينة دوما بالغوطة الشرقية بدفع "ثمن باهظ".

وحمل في تغريدة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وروسيا وإيران مسؤولية "الفظاعة" في دوما لدعمهم الأسد، مؤكدا أن "حماية المدنيين لابد أن تظل أولوية مطلقة". 

برجاء اذا اعجبك خبر التقاعس الأمريكي جرأ الأسد على شن أقتحام كيميائي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون