الأردن يدرس منح المواطنين أراضي مجانية لتحفيز الاقتصاد
الأردن يدرس منح المواطنين أراضي مجانية لتحفيز الاقتصاد

الأردن يدرس منح المواطنين أراضي مجانية لتحفيز الاقتصاد

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأردن يدرس منح المواطنين أراضي مجانية لتحفيز الاقتصاد .

صحيفة الوسط - أظهرت صحيفة "صحيفة الوسط" الأردنية الضوء عن أبحاث الحكومة إمكانية توزيع إِجْتِياز أراض مجانا على الموظفين في المدن الجديدة، وذلك ضمن شروط تقوم الحكومة بدراستها.

ووفقا للصحيفة الأردنية، فإنه يتم اجراء دراسات وحصر لمساحة الأراضي التابعة للدولة، ثم بحث إمكانية توزيعها على الموظفين العاملين والمتقاعدين العسكريين مجانا أو بأسعار رمزية ضمن شروط محددة.

وذكرت الصحيفة إن أهم هذه الشروط هي أن يتم البناء على الأرض دون بيعها أو التنازل عنها بهدف تحفيز الاقتصاد وتحريك عجلة الأزدهار وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير السكن الملائم لهم كما وعدت الحكومة، إضافة إلى تخفيف الضغط عن العاصمة الأردنية عمان.

وأضافت أن هذه الخطوة تهدف إلى توفير البدائل المناسبة للمواطنين من حيث نوعية أفضل من السكن والمعيشة بأسعار معقولة، وإيجاد حلول بديلة لمواجهة تحديات توفير الخدمات العامة، وتخفيف الضغط والاكتظاظ الحاليين على العاصمة، حيث سيتم منح جزء من الأراضي السكنية المخدومة لجمعيات إسكان موظفي الدولة والنقابات ومؤسسة المتقاعدين العسكريين وغيرها، لدعم الطبقة الوسطى وقدرتها على التملك.

برجاء اذا اعجبك خبر الأردن يدرس منح المواطنين أراضي مجانية لتحفيز الاقتصاد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد