صحيفة أمريكية: اشتعال الخلاف بين أنقرة واليونان يدق ناقوس الخطر
صحيفة أمريكية: اشتعال الخلاف بين أنقرة واليونان يدق ناقوس الخطر

صحيفة أمريكية: اشتعال الخلاف بين أنقرة واليونان يدق ناقوس الخطر

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحيفة أمريكية: اشتعال الخلاف بين أنقرة واليونان يدق ناقوس الخطر .

صحيفة الوسط - نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مقالا سلط الضوء على التوتر الكبير في العلاقات بين أنقرة واليونان خلال الفترة الماضية، وخاصة مع إِدامَة الحرب الكلامية والتصريحات بين الطرفين.

وأشار المقال إلى مخاوف من إمكانية أن يقيم التفاقم الكبير في الخلافات بين الطرفين، إلى وقوع صراع حـديث بين الدولتين، في امتداد لتاريخ دموي بينهم منذ الدول العثمانية وما تلاها.

وذكر المقال إن هذه المخاوف تأتي في الوقت الذي يبدو فيه الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، اللذان يعدان الفاصل بين الدولتين، ليس لهم أي سيطرة على أنقرة خلال الفترة الماضية.

وأبرز المقال التاريخ الطويل من الصراع بين الدولتين أثناء حكم الدولة العثمانية، حيث ثار الإغريق في عام 1821 ضد الدول العثمانية، وبعد سنوات من الحرب والتدخل الخارجي، فازت أثينا بالاستقلال عام 1830، كما تحتفي أنقرة في 9 سبتمبر بالدخول إلى إزمير عام 1922، وذلك بعد إبعـاث قوة الغزو اليونانية، استطاعت إنهاء التواجد اليوناني في آسيا الصغرى، الأمر الذي ساعد على ظهور أنقرة العلمانية الحديثة.

كما أضاف المقال أن قضية الـ8 جنود الأتراك، تسْـتَوْجَبَ أنقرة بتسليمهم إليها، بعد هروبهم من بلادهم في أثناء محاولة الانقلاب التي تعرضت لها عام 2016، تعد عاملا أساسيا في توتر العلاقات بين الدولتين، وخاصة بعد رفض السلطات اليونانية تسليمهم لعدم التدخل في أعمال القضاء.

برجاء اذا اعجبك خبر صحيفة أمريكية: اشتعال الخلاف بين أنقرة واليونان يدق ناقوس الخطر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد