بكين تُعاقب بيونغيانغ بقرار «مفاجئ»
بكين تُعاقب بيونغيانغ بقرار «مفاجئ»

بكين تُعاقب بيونغيانغ بقرار «مفاجئ»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بكين تُعاقب بيونغيانغ بقرار «مفاجئ» .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة التجارة الصينية، الأن الإثنين، عن أن بكين كجزء من تلبية متطلبات قرار مجلس الأمن الدولي، حظرت توريد بيونج يانج، المواد والتقنيات التي يمكن استخدامها في صنع أسلحة الدمار الشامل.

وذكرت وزارة التجارة في البيان، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية: «كجزء من تنفيذ قرار مجلس الأمن 2575، وفقا المادتين 16 و18 من قانون التجارة الخارجية، تم وقف تصدير المواد والتكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج إلى جمهورية كوريا الشمالية المتعلقة بأسلحة الدمار الشامل ووسائل نقلها، فضلا عن المواد ذات الاستخدام المزدوج للأسلحة التقليدية».

يذكر أن وكالة "صحيفة الوسط" نقلت أمس عن مسؤول أمريكي "إن كوريا الشمالية أبلغت الولايات المتحدة للمرة الأولى استعدادها لبحث إخلاء شبه صحيفة الوسط الكورية من السلاح النووي عندما يلتقي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وزار كيم جونج أون في الثامن والعشرون من مارس الماض، بكين بشكل مفاجيء، وبحسب وكالة أنباء بكين الجديدة (شينخوا) الرسمية الصينية، فأنه أعلن بإنه "قام بهذه الزيارة ليهنئ شخصيا شي جين بينج بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للصين، وهو ما يتوافق مع التقاليد الودية بين البلدين".

برجاء اذا اعجبك خبر بكين تُعاقب بيونغيانغ بقرار «مفاجئ» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور