جمهورية لوهانسك الشعبية تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها مرتين
جمهورية لوهانسك الشعبية تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها مرتين

جمهورية لوهانسك الشعبية تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها مرتين

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جمهورية لوهانسك الشعبية تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها مرتين .

صحيفة الوسط - أعلن المتحدث الرسمي باسم الشرطة جمهورية لوهانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، الأن (الاثنين)، أن القوات الأوكرانية قصفت أراضيها مرتين خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الشرطة لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية "إن القوات الأوكرانية انتهكت نظام المصالحة مرتين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة"، مشيرًا إلى أنه تم استخدام مدافع الهاون من عيار120 ملم وقنابل يدوية لأنواع مختلفة فضلا عن إِفْرَاج صواريخ لقاعدة إِفْرَاج جوي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الشرطة أنه تم إِفْرَاج نحو 70 قذيفة باتجاه أراضي الجمهورية ولكنها لم تسفر عن سقوط ضحايا في فريق المدنيين والعسكريين.

وقد كانت قد دخلت هدنة جديدة "عيد الفصح" في 30 مارس السابق حيز التنفيذ لكن أطراف النزاع قد تبادلوا الاتهامات بانتهاك المصالحة.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد ، ووفقًا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة فقد بلغ مجموع ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

برجاء اذا اعجبك خبر جمهورية لوهانسك الشعبية تتهم القوات الأوكرانية بقصف أراضيها مرتين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد