القدس ترحب بقرار الجنائية الدولية إجراء "استقصاء مبدئي" بقتل تل أبيب للفلسطينيين
القدس ترحب بقرار الجنائية الدولية إجراء "استقصاء مبدئي" بقتل تل أبيب للفلسطينيين

القدس ترحب بقرار الجنائية الدولية إجراء "استقصاء مبدئي" بقتل تل أبيب للفلسطينيين حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القدس ترحب بقرار الجنائية الدولية إجراء "استقصاء مبدئي" بقتل تل أبيب للفلسطينيين .

صحيفة الوسط - العالم - فلسطين

وذكرت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، الأحد، إن مكتبها سيجري "استقصاء مبدئيا" للوضع في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أنها تراقب الأنباء في فلسطين عن كثب، ما يمهد لإجراء تحقيق دولي ضد قتل تل أبيب للمتظاهرين الفلسطينيين.

وذكر رياض المالكي، في بيان مساء الأحد، إن هذه المواقف والتصريحات تعبر عن وجهة نظر القانون الدولي، بما فيها القانون الدولي لحقوق الإنسان، والقانون الإنساني الدولي، والقانون الجنائي الدولي، فيما يخص جرائم تل أبيب، ومسؤوليها ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الجرائم والإعدامات الميدانية التي تم ارتكابها في قطاع غزة أثناء مسيرات "العودة الكبرى" التي انطلقت رفضا لاستمرار حصار قطاع غزة والمطالبة بالحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها الحق بالعودة.

وطالب الديبلوماسي الفلسطيني بضرورة إِفْرَاج تحقيقات سريعة في هذه الجرائم لإدانة الضالعين فيها من مسؤولين سياسيين وعسكريين إسرائيليين.

ودعا المالكي مؤسسات المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان، بما فيها المحكمة الجنائية الدولية، إلى تحمل مسؤولياتها إزاء الحقوق المنتهكة للشعب الفلسطيني، من خلال المساءلة عن هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها.

وشدد الوزير على ضرورة أن تعمل المؤسسات الأممية، وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي، على تَصْحِيح لجنة تحقيق دولية في الأنباء الأخيرة في قطاع غزة، باعتباره الجهة المسؤولة عن حفظ الأمن والسلم الدوليين.

برجاء اذا اعجبك خبر القدس ترحب بقرار الجنائية الدولية إجراء "استقصاء مبدئي" بقتل تل أبيب للفلسطينيين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم