رئيس وزراء المجر يكشف النقاب فوزه في الانتخابات البرلمانية
رئيس وزراء المجر يكشف النقاب فوزه في الانتخابات البرلمانية

رئيس وزراء المجر يكشف النقاب فوزه في الانتخابات البرلمانية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس وزراء المجر يكشف النقاب فوزه في الانتخابات البرلمانية .

صحيفة الوسط - أعلن رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، فوزه بفترة ولاية ثالثة على رأس الحكومة، بعد حصول حزبه وشركائه في الائتلاف الحاكم على أغلبية الثلثين بالبرلمان.

وذكر أوربان، في خطاب ألقاه بمناسبه فوزه، ونقلت شبكة "يورونيوز" الأوروبية الأن الاثنين مقتطفات منه، "إن بلادنا لم تصل بعد إلى المكانة التي تبغيها، الا انها تمضي في مسارها المختار، وسنواصل معا في هذا المسار".

وبعد فرز 5ر98 في المائة من الأصوات، حصل حزب (فيداس) بقيادة رئيس الوزراء فيكتور أوربان وحليفه الحزب المسيحي الديمقراطي على 133 مقعدا من أصل 199 مقعدا بالبرلمان، فيما احتل حزب "جوبيك" اليميني المرتبة الثانية بحصوله على 26 مقعدا، بينما جاء الائتلاف اليساري الذي يتزعمه الاشتراكيون في المرتبة الثالثة بعدد 20 مقعدا.

وكان المكتب الوطني للانتخابات في المجر قد أشار إلى أن نسبة الإقبال على التصويت في هذه الانتخابات هي الأعلى منذ عام 1998، فيما من المقرر أن يتم الإعلان الرسمي للنتيجة النهائية للانتخابات في 27 ابريل الحالي.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس وزراء المجر يكشف النقاب فوزه في الانتخابات البرلمانية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد