بكين تحظر تصدير مواد مستخدمة في صنع أسلحة الدمار الشامل إلى بيونغيانغ
بكين تحظر تصدير مواد مستخدمة في صنع أسلحة الدمار الشامل إلى بيونغيانغ

بكين تحظر تصدير مواد مستخدمة في صنع أسلحة الدمار الشامل إلى بيونغيانغ حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بكين تحظر تصدير مواد مستخدمة في صنع أسلحة الدمار الشامل إلى بيونغيانغ .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة التجارة الصينية عن حظر بكين تصدير المواد والتقنيات، التي يمكن استخدامها في صنع أسلحة الدمار الشامل، إلى كوريا الشمالية.

وذكرت الوزارة، الأن الاثنين، في بيان لها، بحسب «روسيا الأن»: "كجزء من تنفيذ قرار مجلس الأمن 2575، ووفقا للمادتين 16 و18 من قانون التجارة الخارجية، تم وقف تصدير المواد والتكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج إلى جمهورية كوريا الشمالية، المتعلقة بأسلحة الدمار الشامل ووسائل نقلها، فضلا عن المواد ذات الاستخدام المزدوج للأسلحة التقليدية".

وتقوم كوريا الشمالية في السنوات الأخيرة بتطوير الصواريخ الباليستية العابرة للقارات وتجهيزها برؤوس حربية نووية، بحجة تعرضها لتهديد محتمل من جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

برجاء اذا اعجبك خبر بكين تحظر تصدير مواد مستخدمة في صنع أسلحة الدمار الشامل إلى بيونغيانغ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري