الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا.. ويستهدف الصيادين
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا.. ويستهدف الصيادين

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا.. ويستهدف الصيادين حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا.. ويستهدف الصيادين .

صحيفة الوسط - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الأن الإثنين، حزب اعتقالات طالت 12 مواطنا فلسطينيا بينهم قيادات من حركة حركة حماس الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس. وذكرت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت 3 أسرى محررين من قرية سالم شرق نابلس شمال الضفة، ومواطنا واحدا من كل من جنين وطولكرم، واقتحمت منزل الوزير السابق القيادي في حركة حماس الفلسطينية وصفي قبها في جنين وحققت معه ومع نجله أسامة، كما داهمت عددا من المنازل في قلقيلية قبل أن تلقي القـبـض مواطنين اثنين بينهما أسير محرر. وفي القدس اعتقل جنود الاحتلال 4 فلسطينيين ، بينما في رام الله تم اعتقال مواطنة.

من ناحية أخرى، استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، صباح الأن، بنيران أسلحتها الرشاشة، الصيادين الفلسطينيين ومراكبهم قبالة سواحل قطاع غزة. وذكرت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال، أطلقت النار صوب الصيادين ومراكبهم قبالة شواطىء مدينة غزة، دون أن يصاب أي منهم بأذى، غير أن الصيادين اضطروا الى تغيير أماكن عملهم حفاظا على أرواحهم.

ومنذ 9 أكتوبر 2000، وحتى الآن، وثقت مراكز حقوقية في القطاع، تنوع الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصيادين ما بين إِفْرَاج النار المتكرر والمباشر تجاه الصيادين، وإيقاع القتلى والجرحى في صفوفهم، واعتقالهم وملاحقتهم في عرض البحر، واستخدام أعنف الأساليب التي من شأنها أن تحط من كرامتهم الإنسانية، كفتح خراطيم مياه الصرف الصحي تجاههم ومحاولات إغراق مراكبهم، وتوجيه الإهانات اللفظية والاعتداءات الجسدية وإجبارهم على خلع ملابسهم والسباحة في عرض البحر أثناء اعتقالهم، بالإضافة إلى تخريب معدات صيدهم وممتلكاتهم والاستيلاء على قواربهم، وغالبا ما ترتكب هذه الانتهاكات داخل مساحة الصيد المسموح الشغل فيها من جانب قوات الاحتلال.

موضوعات أخرى متعلقة:

سعفان: على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته تجاه عمال فلسطين

عريقات: ما نسمعه عن علاقة تل أبيب بدول عربية بالونات اختبار

إيران: شباب فلسطين حولوا المشروع السعودي إلى سراب

بعد «تجمع العودة».. دعوات عصيان الأوامر تحاصر الجنود الإسرائيليين

تطورات «تجمع العودة».. إفلات إسرائيلي من العقاب ومزيد من الدموع في غزة

دماء في «يوم الأرض».. رصاص الغدر الإسرائيلي يقتل ذكرى الشهيد

في «يوم الأرض».. «العودة الكبرى» صداع في رأس الاحتلال

الفلسطينيون يواجهون «القمع الإسرائيلي» بـ«الكاوتشوك والبصل»

«حقول الغاز».. حلم الفلسطينيين للتحرر من الابتزاز الإسرائيلي

تحقيقات تطورات غزة.. إصرار فلسطيني وسط رفض أمريكي وتهديدات إسرائيلية

النكبة الفلسطينية والفردوس المفقود 1.. ما فعله قرار التقسيم؟

النكبة الفلسطينية والفردوس المفقود 2.. دور المملكة المتحدة ومسئوليتها

النكبة الفلسطينية والفردوس المفقود 3.. بعض ما فعلته السنون السبعون

برجاء اذا اعجبك خبر الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا.. ويستهدف الصيادين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري