دمشق وروسيا تتهمان تل أبيب بقصف «التيفور».. 8 صواريخ واختراق بلبنان
دمشق وروسيا تتهمان تل أبيب بقصف «التيفور».. 8 صواريخ واختراق بلبنان

دمشق وروسيا تتهمان تل أبيب بقصف «التيفور».. 8 صواريخ واختراق بلبنان حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دمشق وروسيا تتهمان تل أبيب بقصف «التيفور».. 8 صواريخ واختراق بلبنان .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن سلاح الجو الإسرائيلي هو من قام بتنفيذ غارة على مطار التيفور العسكري في سوريا، مشيرة إلى أن مقاتلتين إسرائيليتين من طراز "إف-15" نفذتا الهجوم، وأن 3 صواريخ وصلت إلى الهدف، بينما تم اعتراض 5 أخرى عن طريق وحدات الدفاع الجوي التابعة للقوات السورية.

واتهم الإعلام الرسمي السوري، تل أبيب بقصف المطار العسكري، من خلال اختراق طائرات حربية للمجال الجوي اللبناني.

وقد كانت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أعلنت سقوط قتلى وجرحى جراء تعرض قاعدة "التيفور" الجوية قرب حمص لهجوم صاروخي فجر الأن.

اقرأ أيضا: الولايات المتحـدة الأمـريكية تنفي الهجوم على مطار التيفور في سوريا

وأثبتت مصادر عسكرية سورية، أن الدفاعات الجوية تصدت لعدد من هذه الصواريخ قبل وصولها لهدفها.

ورجحت وسائل صحف سورية، في بداية الأمر، أن يكون سلاح الجوي الأمريكي، هو من أَنْـجَزَ القصف، بينما نفى البنتاجون تنفيذه ضربات جوية في سورية حاليا، في الوقت الذي وجهت أصابع الاتهام إلى باريس إلا أنها سرعان ما نفت ضـرب المطار.

ووفقا لـ"روسيا الأن" ذكر البنتاجون في بيان: «في الوقت الراهن، لا تقوم بتنفيذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سوريا.. لكننا نواصل متابعة الوضع عن كثب وندعم الجهود الدبلوماسية الحالية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيمياوية في سوريا».

اقرأ أيضا:

 باريس تنفي قصف مطار التيفور في سوريا

الإليزيه: ماكرون وترامب يتشاوران هاتفيا الوضع في سوريا

برجاء اذا اعجبك خبر دمشق وروسيا تتهمان تل أبيب بقصف «التيفور».. 8 صواريخ واختراق بلبنان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري