واثقون بمسؤولية نظام بشار عن أقتحام دوما
واثقون بمسؤولية نظام بشار عن أقتحام دوما

واثقون بمسؤولية نظام بشار عن أقتحام دوما حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر واثقون بمسؤولية نظام بشار عن أقتحام دوما .

صحيفة الوسط - أعلن البيت الأبيض، مساء الجمعة، عن وجود "ثقة عالية جدًا" لدى واشنطن، بأن النظام السوري هو المسؤول عن الهجوم الكيميائي على مدينة دوما، بغوطة دمشق الشرقية.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في مؤتمر صحفي، إن واشنطن تحمّل أيضًا روسيا المسؤولية، لفشلها في منع حدوث هجمات بالأسلحة الكيميائية".

وأشارت "ساندرز" أن الرئيس دونالد ترامب، وعدداً من مسؤولي إدارته "يواصلون عقد اجتماعات وإجراء مشاورات، على مستويات جدية جدًا"، لمناقشة الردّ على استخدام تلك الأسلحة في سوريا.

ولفتت أن ترامب تحدث بشكل حـديث الأن مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في ذلك الشأن.

ومنذ أقتحام دوما، الذي أسفر عن مـصرع 78 مدنيًا، في 7 أبريل/نيسان الحالي (السبت السابق) والذي يتهم النظام السوري بتنفيذه، يتصاعد التوتر بين موسكو وعواصم غربية، على رأسها واشنطن.

وتتوعد واشنطن بحشد الجهود للرد عسكريًا على نظام الأسد، محملة روسيا مسؤولية فشل إتباع الطرق الدبلوماسية، من خلال استخدامها حق النقض "الفيتو" لعرقلة أي قرارات لمجلس الأمن بخـصـوص الهجوم. -

برجاء اذا اعجبك خبر واثقون بمسؤولية نظام بشار عن أقتحام دوما قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون