مسؤول طبي في غزة يبْتَهَلَ إلى دعم عاجل للمستشفيات
مسؤول طبي في غزة يبْتَهَلَ إلى دعم عاجل للمستشفيات

مسؤول طبي في غزة يبْتَهَلَ إلى دعم عاجل للمستشفيات حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مسؤول طبي في غزة يبْتَهَلَ إلى دعم عاجل للمستشفيات .

صحيفة الوسط - ناشد مسؤول طبي في غزة، مساء الأن الجمعة، المنظمات الدولية والعربية سرعة توفير أدوية ومستلزمات طبية لمستشفيات القطاع ومراكزه الصحية، في ظل تساقط الجرحى والمصابين على أيدي الجيش الإسرائيلي.

وقتل الجيش الإسرائيلي، منذ الثلاثين من مارس/ آذار السابق، 35 مدنياً فلسطينيًا، وأصيب آلاف بالرصاص والاختناق بفعل الغاز المسيل للدموع، وذلك خلال مشاركاتهم في "تجمع العودة وكسر الحصار".

وذكر أيمن السحباني، مدير قسم الاستقبال والطوارئ في مستشفى الشفاء بغزة، للأناضول: "يجب سرعة التدخل العاجل والطارئ لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لأقسام الطوارئ والعمليات والعناية الفائقة".

وأضاف أن "أموال مستشفيات القطاع تتعرض إلى حالة من الاستنزاف المستمر، جراء الأعداد الكبيرة من الجرحى، التي وصلت إلى المستشفيات والنقاط الطبية".

وبدأت "مسيرات العودة الكبرى" في 30 مارس، حيث يتجمهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين حتى الأن، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بالعودة.

ومن المقرر أن تصل تجمعات تجمع العودة ذروتها في 15 مايو/ أيار القادم، فيما يقمع الجيش الإسرائيلي تلك الفعاليات السلمية بالقوة ويستهدف المدنيين بدم بارد.

ويعاني قرابة مليوني نسمة في غزة أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية؛ جراء حصار تل أبيب للقطاع، منذ أضـخم من عشر سنوات، في أعقاب أنتصار حركة "حركة حماس الفلسطينية" بالانتخابات البرلمانية في 2006. 

برجاء اذا اعجبك خبر مسؤول طبي في غزة يبْتَهَلَ إلى دعم عاجل للمستشفيات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون