ماكرون: لدينا 5 خطط للضربة السورية
ماكرون: لدينا 5 خطط للضربة السورية

ماكرون: لدينا 5 خطط للضربة السورية حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ماكرون: لدينا 5 خطط للضربة السورية .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس، خلال لقاء على قناة TF1 الفرنسية، إن بلاده امتلكت أدلة على استخدام سوريا للأسلحة الكيميائية الأسبوع السابق، إلا أن القرارات التي ستتخذ بدبلوماسية بعض الوقت حتى يتم التحقق من كل الأدلة.

وأثبت انه تم وضع طريقة من خمس خطوات، أولا «محاربة الإرهاب حتى النهاية»، ثانيا: «ضمان احترام القانون الدولي، وضمان وقف إِفْرَاج النار للسكان المدنيين»، وثالثا «بُلُوغ المساعدات الإنسانية»، ورابعا: «منع بُلُوغ الأسلحة الكيميائية للنظام السوري» وخامسًا «الانتقال إلى نظام حر يمثل جميع الأقليات»، ولكنه في الوقت نفسه أصر بأن باريس لن تسمح بأي حال من الأحوال بتصعيد أو أي شيء من شأنه الإضرار باستقرار المنطقة.

وأشار الرئيس الشاب، إن بلاده ستعلن عن القرار في أسرع وقت وان الرد سيكون قوي بالتنسيق مع واشنطن ولندن، خاصة وان باريس وواشنطن ولندن حاولوا الرد الفوري على من يستخدم الأسلحة الكيماوية في سوريا عام 2013 إلا انا النظام السوري، تَعَهّد بتعهداته بعدم ضرب أي أسلحة كيميائية تجنبا لضربات أمريكية وأوروبية خاصة من باريس، بموجب الاتفاق الدولي بخـصـوص الأسلحة الكيميائية.

وأثبتت صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية، ان طائرات رافال تستعد الآن في قاعدة سان ديزييه الفرنسية، لقرار ضرب سوريا، موضحة ان القادة العسكريين وضعوا الخطط لماكرون، وهي ان هناك ضربات محددة ستضربها باريس في سوريا.

وأكدوا انه في حالة إِدامَة الضربات أشار مختصين في سلاح الجو الفرنسي، لماكرون، أنه من الضروري وقتها الضرب من خلال قواعد باريس في الأردن والإمارات.

برجاء اذا اعجبك خبر ماكرون: لدينا 5 خطط للضربة السورية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم