نواب يطالبون دونالد ترامب بالكف عن التغريد حول ضربة عسكرية ضد دمشق
نواب يطالبون دونالد ترامب بالكف عن التغريد حول ضربة عسكرية ضد دمشق

نواب يطالبون دونالد ترامب بالكف عن التغريد حول ضربة عسكرية ضد دمشق

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نواب يطالبون دونالد ترامب بالكف عن التغريد حول ضربة عسكرية ضد دمشق .

صحيفة الوسط - انتقد نواب ديمقراطيون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، لاستخدامه وسائل التواصل الاجتماعي متناولا إمكانية شن ضربة عسكرية ضد سوريا.

وحذر النواب من أن هذه اللهجة "المتهورة" و"الساخرة" تعرض القوات الأمريكية للخطر.

وحضّ 9 أعضاء في مجلس النواب، كلهم من المحاربين الشعب الأمريكي القدامى، ترامب على الكف عن نشر تغريدات في هذا الشأن بعد أقتحام مفترض بالأسلحة الكيميائية في مدينة دوما السورية، وقدرت الحكومة البريطانية أنه أسفر عن مـصرع 75 شخصا.

وذكر النواب مايك تومبسون وتيد ليو، وسيث مولتون، وآخرون في بيان مشترك: "كمحاربين قدامى، نحن قلقون بشكل عميق حيال الاستخدام المتهور للرئيس لـتويتر والمنصات العامة الأخرى لمناقشة استخدام القوة العسكرية في سوريا".

وشدد النواب على ضرورة تقدير أي ضربات عقابية ضد سوريا، مع الأخذ بالاعتبار التداعيات المترتبة عن الهجوم الكيميائي الذي يحمل البيت الأبيض النظام السوري المسؤولية عنه، مشيرين إلى أن لهجة ترامب الساخرة والوقحة يجب أن تتوقف.

وأضافوا: "لقد عايشنا أهوال الحرب بأنفسنا وندرك أن إِفْرَاج الصواريخ أمر خطير".. "نعرف أن استراتيجية الرئيس طائشة وغير مسؤولة وتعرض رجالنا ونساءنا في الجيش للخطر".

وصعد ترامب التوتر، بشكل كبير مع روسيا التي هددت بإجراءات انتقامية إذا ما شنت واشنطن ضربات على سوريا.

وذكر ترامب في تغريدة: "تتوعد روسيا بإسقاط أي صواريخ سنطلقها على سوريا. يا روسيا، استعدي لأنها قادمة، وهي جميلة وجديدة وذكية"!

واستخدم ترامب مرة أخرى كلمات مهينة بحق الرئيس السوري بشار الأسد، ودعا روسيا إلى التخلي عن دعم "الشريك الذي يقتل شعبه بالغاز ويستمتع بذلك" في إشارة إلى الأسد.

لكنه كتب لاحقا على تويتر "لم أحدد أبدا متى سيحدث أقتحام على سوريا.. ربما يحدث في القريب العاجل جدا أو في وقت غير قريب على الإطلاق".

المصدر: أ ف ب

برجاء اذا اعجبك خبر نواب يطالبون دونالد ترامب بالكف عن التغريد حول ضربة عسكرية ضد دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)