طهران تسمح للمقاتلات الروسية باستخدام مجالها الجوي
طهران تسمح للمقاتلات الروسية باستخدام مجالها الجوي

طهران تسمح للمقاتلات الروسية باستخدام مجالها الجوي حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طهران تسمح للمقاتلات الروسية باستخدام مجالها الجوي .

صحيفة الوسط - سمحت إيران للمقاتلات الروسية باستخدام مجالها الجوي والتزود بالوقود من قاعدة "نوجه" الجوية بمحافظة همدان، بحسب إعلامي مقرب من دوائر صناعة القرار بطهران.

جاء ذلك في تغريدة نشرها حسين دليريان، رئيس رصـد الأخبار العسكرية في وكالة "أنباء" تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، عبر حسابه على صحيفة التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء الجمعة.

وأشار دليريان أن السلطات الإيرانية تسمح للطائرات الحربية الروسية باستخدام المجال الجوي الإيراني وقاعدة "نوجه" الجوية في محافظة همدان للتزود بالوقود.

ولم تصدر إفادة رسمية من روسيا أو إيران بخصوص ما ذكره دليريان حتى الساعة 21: 50 ت.غ.

وقبل عامين، سمحت إيران لروسيا باستخدام قاعدة "همدان" الجوية لمساندة قوات النظام السوري (المدعوم من روسيا وإيران) ضد فصائل المعارضة، بحسب ما جاء على لسان وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، آنذاك.

وتأتي هذه الأنباء وسط تسارع وتيرة التطورات بخـصـوص عمل عسكري غربي محتمل، ضد النظام السوري، رداً على مـصرع 78 مدنيًا على الأقل وإصابة المئات، السبت السابق، جراء أقتحام كيميائي للنظام على دوما، آخر منطقة كانت تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق. -

برجاء اذا اعجبك خبر طهران تسمح للمقاتلات الروسية باستخدام مجالها الجوي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون