دبلوماسي بريطاني: تعزيز العلاقات مع أفريقيا هدفنا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي
دبلوماسي بريطاني: تعزيز العلاقات مع أفريقيا هدفنا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي

دبلوماسي بريطاني: تعزيز العلاقات مع أفريقيا هدفنا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دبلوماسي بريطاني: تعزيز العلاقات مع أفريقيا هدفنا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر جورج هودكسون سفير المملكة المتحدة في السنغال إن المملكة المتحدة تسعى لتعزيز علاقاتها مع القارة الأفريقية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

ونقلت الصحف السنغالية عن الدبلوماسي البريطاني، الذي كان يتحدث الجمعة في ندوة في العاصمة داكار، أن هدف المملكة المتحدة بعد خروجها من الاتحاد الاوربي هو تدعيم وتقوية شراكتها مع الدول الأفريقية.
وأضاف أنه مع خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي ستواصل تمكين 30 دولة أفريقية سائرة في طريق الأزدهار ومن بينها السنغال الدخول للسوق البريطاني دون ضرائب إضافة إلى تخفيض التعريفة الجمركية على الصادرات.
وذكر الدبلوماسي البريطاني إن بلاده تسعى لتدعيم اتفاقياتها التجارية مع الأفارقة، مؤكدا أن دعم بلاده للأفارقة في مجال التنمية يبقى عاملا أساسيا في العلاقات.
وأثبت أن المملكة المتحدة تأمل أن تكون أكبر مستثمر في السنغال خلال الأعوام القادمة.
وأثبت الدبلوماسي البريطاني، الذي تستعد شركة بلاده (بريتش بتروليوم) لاستخراج البترول الخام من أضخم حقل غرب أفريقي بين موريتانيا والسنغال، أن بلاده تسعد لأن تكون المستثمر الأول في السنغال خلال الأعوام القادمة ليس في مجال البترول والغاز فقط وإنما في مجالات أخرى كالزراعة والطاقات المتجددة.
وأثبت أن المملكة المتحدة أقرت نُشُور سفارات جديدة في العديد من الدول من بينها أفريقيا، وأن القارة الأفريقية، التي يناهز سكانها المليار شخص، وهو رقم سيتضاعف خلال 50 عاما وسيزيد من وزن القارة وأهميتها وستشكل التجارة قلب الشراكة البريطانية الأفريقية.
وأضاف أن المملكة المتحدة ستعمل على دعم الأفارقة في مواجهة تحدي التشغيل والنمو الاقتصادي المستدام والسلام والأمن والديمقراطية والحكم الرشيد والمحافظة على البيئة.

برجاء اذا اعجبك خبر دبلوماسي بريطاني: تعزيز العلاقات مع أفريقيا هدفنا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم