«دونالد ترامب»يؤكد أن دمشق مكان مضطرب سنحاول جعله أفضل.. ولا نسعى لوجود غير محدد فيها
«دونالد ترامب»يؤكد أن دمشق مكان مضطرب سنحاول جعله أفضل.. ولا نسعى لوجود غير محدد فيها

«دونالد ترامب»يؤكد أن دمشق مكان مضطرب سنحاول جعله أفضل.. ولا نسعى لوجود غير محدد فيها حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «دونالد ترامب»يؤكد أن دمشق مكان مضطرب سنحاول جعله أفضل.. ولا نسعى لوجود غير محدد فيها .

صحيفة الوسط - ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أصدر أوامره بشن "ضربات دقيقة" على رؤية في سوريا مرتبطة ببرنامج الأسلحة الكيماوية، وذلك بالتنسيق مع المملكة المتحدة وفرنسا.

وجاء توجيه الضربات ردا على الهجوم الكيماوي المزعوم في نهاية الأسبوع السابق على بلدة دوما، خارج دمشق، والذي ذكر ترامب إنه "تصعيد كبير في نمط استخدام الأسلحة الكيميائية" في الصراع هناك.

وذكر إنه يريد "إقامة رادع مهم" ضد استخدام الأسلحة الكيماوية وأشار إلى أن الولايات المتحدة وحلفائها على استعداد لمواصلة الضربات حتى تَمَكُّث سورية استخدامها.

لكنه ذكر أيضا إن "الولايات المتحـدة الأمـريكية لا تسعى إلى وجود غير محدد في سوريا. تحت أي ظرف من الظروف.. إنه مكان مضطرب. سنحاول أن نجعله أفضل. لكنه مكان مضطرب".

وذكر أيضا إن لديه مؤشر للحليفين الرئيسيين للحكومة السورية وهما روسيا وإيران، متسائلا " ما نوع الأمة التي تريد أن ترتبط بالقتل الجماعي للرجال والنساء والأطفال الأبرياء؟".

وسمع دوي انفجارات ضخمة في شرق العاصمة دمشق بالتزامن مع إعلان ترامب عن العملية.

في غضون ذلك، ذكرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنه لا يوجد "بديل عملي لاستخدام القوة" لمنع استخدام الأسلحة الكيماوية من قبل الحكومة السورية، وأثبتت أن الضربات لا تستهدف "تغيير النظام".

برجاء اذا اعجبك خبر «دونالد ترامب»يؤكد أن دمشق مكان مضطرب سنحاول جعله أفضل.. ولا نسعى لوجود غير محدد فيها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق