العدوان الثلاثي ضـرب قاعدة "الضمير" السورية
العدوان الثلاثي ضـرب قاعدة "الضمير" السورية

العدوان الثلاثي ضـرب قاعدة "الضمير" السورية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر العدوان الثلاثي ضـرب قاعدة "الضمير" السورية .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن جماعات المعارضة المسلحة في جبال القلمون بمحيط دمشق أثبتت أن القصف الأمريكي لسوريا ضـرب مدينة الرحيبة وقاعدة الضمير الجوية.

وأشارت مصادر من المعارضة المسلحة أنهم سمعوا ورأوا انفجارات في المنطقتين.

ويعتقد أن قاعدة الضمير هي التي انطلقت منها الطائرات الهليكوبتر التي قصفت مدينة دوما بالكيمياوي الأسبوع السابق.

كما يعتقد أن القاعدة تعتبر مخزنا لوقود الصواريخ الباليستية، والذي تم استخدامه في تخزين السلاح الكيمياوي.

وقد كانت مجلة "لو فيجارو" الفرنسية قد أشارت إلى أن القوات الســورية الحـرة أنطلق نقل معداته المتقدمة إلى قواعد تديرها روسيا، وعزز تعاونه مع روسيا وإيران فيما يترقب ضربات أمريكية أو فرنسية.

وذكرت الصحيفة أن قاعدة الضمير الجوية الواقعة في جبال القلمون على الحدود مع بيروت، كانت أولى القواعد التي تم إخلاؤها، مشيرة إلى نقل الجنود وطائرات عسكرية إلى قاعدة حميميم التي تديرها القوات الروسية.

وأمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوجيه ضربات عسكرية تستهدف تدمير القدرات الكيماوية السورية، ردا على الهجوم الكيمياوي في دوما الذي وقع الأسبوع السابق.

وذكر ترامب، في الغرفة الدبلوماسية بالبيت الأبيض "أصدرت أوامر للقوات المسلحة الأمريكية بشن هجمات دقيقة على رؤية مرتبطة بالقدرات الكيمياوية السورية.

وأضاف أن الهدف من الضربات لسوريا الأن هو منع انتشار استخدام الأسلحة الكيماوية وهي رد أمريكي بريطاني فرنسي على فظاعات الأسد.

برجاء اذا اعجبك خبر العدوان الثلاثي ضـرب قاعدة "الضمير" السورية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد