عضو بالكونجرس تدين قرار دونالد ترامب إرْســال ضربة لسوريا
عضو بالكونجرس تدين قرار دونالد ترامب إرْســال ضربة لسوريا

عضو بالكونجرس تدين قرار دونالد ترامب إرْســال ضربة لسوريا

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عضو بالكونجرس تدين قرار دونالد ترامب إرْســال ضربة لسوريا .

صحيفة الوسط - أدانت عضو مجلس الشيوخ الأمريكي باربارا لي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توجيه ضربة عسكرية لسوريا، ردا على أقتحام كيماوي مزعوم في دوما بريف دمشق السبت السابق.

وذكرت "لي" في بيان إن قرار الرئيس ترامب بشن ضربة عسكرية ضد النظام السوري دون تفويض من مجلس الشيوخ يُظهر ازدراءً للدستور الأمريكي، ولا مبرر قانوني له.

وأضافت لي "نحن لسنا في دولة دكتاتورية، والكونجرس لا الرئيس هو المسئول عن حديث وتفويض التحركات العسكرية. وبقصف دولة ذات سيادة على نحو غير شرعي فإن الرئيس ترامب ينكر مرة أخرى حق الشعب الأمريكي والكونجرس في الرقابة والمحاسبة".

وتابعت لي "مجلس الشيوخ أيضًا ملوم. لقد فشلنا مرة أخرى في سُلُوك واجبنا ومناقشة تكاليف وعواقب الحرب. أطالب رئيس مجلس الشيوخ بول رايان بعقد حديث وتصويت على تفويض القوات المسلحة الأمريكية قبل أي عمل عسكري آخر في سوريا".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أعلن، منذ قليل، عن بدء عملية عسكرية في سوريا بمشاركة باريس وبريطانيا، وذلك ردًا على الهجوم الكيماوي المزعوم في مدينة دوما السورية.

وذكر ترامب في كلمته من البيت الأبيض: "تجري عملية عسكرية مشتركة مع باريس وبريطانيا، ونحن نشكر الدولتين على مشاركتهم معنا في الضربة".

برجاء اذا اعجبك خبر عضو بالكونجرس تدين قرار دونالد ترامب إرْســال ضربة لسوريا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد