الولايات المتحدة الأمريكية تكشف عن الأهداف الثلاثة المستهدفة من ضرب دمشق
الولايات المتحدة الأمريكية تكشف عن الأهداف الثلاثة المستهدفة من ضرب دمشق

الولايات المتحدة الأمريكية تكشف عن الأهداف الثلاثة المستهدفة من ضرب دمشق

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الولايات المتحدة الأمريكية تكشف عن الأهداف الثلاثة المستهدفة من ضرب دمشق .

صحيفة الوسط - أثبت الجنرال جو دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة أن الضربة الثلاثية، التي نفذتها الولايات المتحـدة الأمـريكية وبريطانيا وفرنسا، استهدفت 3 مواقع في سوريا.

وأشار دانفورد إلى أن الهدف الأول كان معهد البحوث العلمية في حي برزة بدمشق، والهدف الثاني منشأة تخزين في غرب حمص يعتقد أن بها أسلحة كيمائية وغاز السارين، أما الهدف الثالث، فكان مخزنا للأسلحة الكيميائية وموقعا مهما للقيادة.

وفي نفس المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه دانفورد، أثبت جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي أنه سيتم عقاب حكومة الرئيس السوري بشار الأسد مثلما تم ضرب تنظيم تنظـيم الدولة الأسـلامية الإرهابي.

وذكر إن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا اتخذوا قرارا حاسما ضد البنية التحتية للأسلحة الأمريكية حيث من الواضح أن الأسد لم يفهم الرسالة، حيث أرسل حلفاء الولايات المتحـدة الأمـريكية مؤشر واضحة بعدم القيام بهجوم كيماوي آخر.

وأمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوجيه ضربات عسكرية تستهدف تدمير القدرات الكيماوية السورية، ردا على الهجوم الكيمياوي في دوما الذي وقع الأسبوع السابق.

وذكر ترامب، في الغرفة الدبلوماسية بالبيت الأبيض "أصدرت أوامر للقوات المسلحة الأمريكية بشن هجمات دقيقة على رؤية مرتبطة بالقدرات الكيمياوية السورية.

وأضاف أن الهدف من الضربات لسوريا الأن هو منع انتشار استخدام الأسلحة الكيماوية وهي رد أمريكي بريطاني فرنسي على فظاعات الأسد.

برجاء اذا اعجبك خبر الولايات المتحدة الأمريكية تكشف عن الأهداف الثلاثة المستهدفة من ضرب دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد