أول تعليق من دمشق على الضربة الأمريكية
أول تعليق من دمشق على الضربة الأمريكية

أول تعليق من دمشق على الضربة الأمريكية حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أول تعليق من دمشق على الضربة الأمريكية .

صحيفة الوسط - نشر الحساب الرسمي للرئاسة السورية، على صحيفة «تويتر»، أول تغريدة لها، بعد الضربات التى شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، على سوريا.

وتضمنت التغريدة صورة لجندى سوري يؤدى التحية العسكرية للعلم، ومكتوب على الصورة «حماة الديار عليكم سلام»، ومع الصورة جاء تعليق الرئاسة السورية الذى ذكرت فيه: «أبت أن تذل النفوس الكرام».

وكان دوي انفجارات قد سُمع في العاصمة السورية دمشق، بالتزامن مع إعلان ترامب عن ضربة دقيقة تجري هناك، حيث أثبت ناشطون في دمشق وقوع سلسلة انفجارات وأعمدة دخان بالعاصمة السورية، فى الوقت الذى أعلن فيه عن ضربات صاروخية استهدفت مقرات الحرس الجمهوري في حلب، ومقرات لحزب الله فى القصير بريف حمص، ومعهد البحوث العلمية في برزة، ووحدات لإنتاج المواد الكيماوية، كما استهدفت الضربات حي برزة وجمريا ومطار المزة العسكري ومصياف في دمشق.

من ناحيته، أعلن النظام السوري أن دفاعاته تتصدى للضربات التى تشهدها دمشق، فيما ذكر شهود من دمشق إن موجة ثالثة من الصواريخ سقطت على مناطق في العاصمة السورية، وإن بعض الضربات استهدفت مناطق مدنية بالكامل، مؤكدين أن الدفاعات السورية اعترضت صواريخ فوق منطقة الكسوة.

وذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: «يجب ردع استخدام السلاح الكيماوي، نحن نتحرك بالتنسيق مع المملكة المتحدة وفرنسا».

وأعلن الرئيس الأمريكي عن قراره بضرب رؤية في سوريا، بعد أسبوع من المشاورات المكثفة، حيث أظهر ترامب عن عملية عسكرية جارية في سوريا بمشاركة باريس وبريطانيا في كلمة أمام الصحفيين في البيت الأبيض.

تعليق سوريا على الضربة الأمريكية

برجاء اذا اعجبك خبر أول تعليق من دمشق على الضربة الأمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري