مصر تمدد تَحَكُّم حالة الطوارئ 3 أشهر أخرى
مصر تمدد تَحَكُّم حالة الطوارئ 3 أشهر أخرى

مصر تمدد تَحَكُّم حالة الطوارئ 3 أشهر أخرى حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصر تمدد تَحَكُّم حالة الطوارئ 3 أشهر أخرى .

صحيفة الوسط - العالم - مصر

ونشرت الجريدة الرسمية نسخة من القرار جاء فيه: تكشف النقاب عن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من، صباح يوم السبت 14 أبريل/نيسان.

ونص القرار على أن "تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين"، حسبما صحيفة الوسط.

وأسند القرار إلى رئيس مجلس الوزراء اختصاصات رئيس الدولة المنصوص عليها في قانون الطوارئ، وتضمن مجموع آخر من الجريدة قرار أصدره رئيس الوزراء شريف إسماعيل بتجديد فترات خاصة بفرض حظر التجول في مناطق من محافظة شمال سيناء التي ينشط فيها إرهابيون موالون لتنظيم "تنظـيم الدولة الأسـلامية" قتلوا مئات من أفراد الجيش والشرطة في السنوات الماضية.

وهاجم إرهابيون يطلقون على أنفسهم "ولاية سيناء" منذ إعلانهم مبايعة "تنظـيم الدولة الأسـلامية" في 2014 هجمات أيضا في مصر ومدن أخرى خارج شمال سيناء من بينها كنائس.

يذكر أن مصر فرضت حالة الطوارئ للمرة الأولى في أبريل/نيسان 2017 بعد تنفيذ تفجيرين في كنيستين أسفرا عن مقتـل نحو 45 قتيلا، وتم تجديدها كل ثلاثة أشهر أو أضـخم قليلا.

6-114

برجاء اذا اعجبك خبر مصر تمدد تَحَكُّم حالة الطوارئ 3 أشهر أخرى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم