الرياض تسْـتَوْجَبَ بتحقيق دولي حول استخدام دمشق للكيماوي
الرياض تسْـتَوْجَبَ بتحقيق دولي حول استخدام دمشق للكيماوي

الرياض تسْـتَوْجَبَ بتحقيق دولي حول استخدام دمشق للكيماوي حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرياض تسْـتَوْجَبَ بتحقيق دولي حول استخدام دمشق للكيماوي .

صحيفة الوسط - ذكر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن القمة العربية أدانت، استخدام أسلحة كيماوية في سوريا ودعت إلى تحقيق دولي، و"سنرى ما إذا تعلم النظام السوري الدرس أم لا".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، في ختام أعمال القمة العربية بمدينة الظهران شرقي السعودية، ردًا على سؤال بخـصـوص تداعيات الضربة الأخيرة التي شنتها واشنطن ولندن وباريس ضد مواقع النظام السوري.

وأضاف الجبير: "فيما يتعلق بهذه الهجمات، سنرى إذا ما حققت أثرها أم لا، ولذا السؤال الذي نراه هل سيتعلم النظام السوري الدرس من هذه الإجراءات التي اتخذت أم أن المفاوضات السلمية ستأخذ الأمر قدمًا".

وتابع: "نأمل أن تستمر العملية السياسية في سوريا؛ أملًا أن تصل إلى منتهاها قريبًا بما ينهي معاناة الشعب السوري".

وأشار أن "بيان القمة العربية أشار إلى هذا، والتأكيد على التسوية السلمية والإشارة إلى التحركات العسكرية الغربية الثلاث".

وأنهت القمة العربية، أعمالها الأن، في مدينة الظهران، شرقي السعودية، بحضور ممثلي 21 دولة، بينهم 16 قائدًا وزعيمًا عربيًا، فيما غاب عنها ستة زعماء لأسباب مختلفة.

برجاء اذا اعجبك خبر الرياض تسْـتَوْجَبَ بتحقيق دولي حول استخدام دمشق للكيماوي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون