مدير المعهد السويدي يؤكد قدرة الإعلام في تنمية المجتمعات عن طريق المعرفة
مدير المعهد السويدي يؤكد قدرة الإعلام في تنمية المجتمعات عن طريق المعرفة

مدير المعهد السويدي يؤكد قدرة الإعلام في تنمية المجتمعات عن طريق المعرفة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مدير المعهد السويدي يؤكد قدرة الإعلام في تنمية المجتمعات عن طريق المعرفة .

صحيفة الوسط - أثبت مدير المعهد السويدي بالإسكندرية بيتر ويدرود قدرة الإعلام في تنمية المجتمعات عن طريق المعرفة.

وأشار إلي دور المعهد السويدي كشريك لمنتدى الإسكندرية للإعلام منذ إنشائه إيمانًا بدوره في حرية تدفق المعلومات ما ينعكس إيجابًا في مواجهة الأخبار الكاذبة والمفبركة.
جاء ذلك في كلمته بمناسبة تتويج تجمعات الدورة السادسة من منتدى الإسكندرية للإعلام بعنوان "ضد الأخبار الكاذبة والمفبركة".

وأثبت مدير المعهد السويدي نجاح تجربة المنتدى على مدار ست سنوات من الشغل في حديث العديد من القضايا التي تهم العاملين في الحقل الإعلامي وتبادل الخبرات بين العديد من التجارب.

كما أثبتت رئيس اتحاد الناشرين في السويد "آنا هدنمو" أهمية صناعة الأخبار الجيدة والحرص على وضعها في موقعها الصحيح ، وذكرت " لدينا الحرية في التعبير ومستوى عال من الثقة في النظام والحكومة والإعلام".

وأشارت هدنمو إلى أن المعلومات المغلوطة توجد في التقارير المنحازة والموجهة ، لافتة إلى استطلاعات رأي في السويد تفيد بأن 57 في المائة من الشعب يثقون في الإعلام.

وفي ذات السياق ، تطرق المدير التنفيذي لمنتدى الإسكندرية للإعلام أحمد عصمت الى نجاح "مقهي الشباب للتبادل المعرفي" في تبادل الخبرات والمعارف المختلفة بمختلف صحيفة الوسط العربي ، وقام المشاركون بإدارتها بأنفسهم ضمن تجمعات الدورة الحالية من منتدى الإسكندرية للإعلام.

وتعرض عصمت ، خلال كلمته ، إلى قدرة التواصل بين المشاركين في المنتدى للوصول إلى آليات أضـخم قدرة على تحسين المحتوى الإعلامي والارتقاء بمستواه إضافة إلى مواجهة الأخبار الكاذبة والمفبركة.

وأشار الى أن المنتدى يقام برعاية عدة جهات منها مركز (كمال أدهم) بالجامعة الأمريكية ، ومعهد جوته الألماني و (التحرير لاونج) والمعهد الفرنسي.

وتتضمن الدورة الحالية من المنتدى ورش عمل في مجال مكافحة الأخبار الكاذبة والفبركة الصحفية ؛ بهدف تنمية وتطوير قدرات العاملين في هذا المجال ، بالإضافة إلى اجتماع خاص بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والإعلام ، ومنتدى خاص بالتعليم الإعلامي في الجامعات.

وتأتي الدورة الجديدة من المنتدى بعد أن توج بجائزة الإبداع العربي في مجال الإعلام من مؤسسة الفكر العربي أواخر عام 2016 ؛ لما لاقاه من أصداء على مستوى صحيفة الوسط العربي ، ناقش خلالها العديد من الموضوعات التي تمس الشأن الإعلامي.

برجاء اذا اعجبك خبر مدير المعهد السويدي يؤكد قدرة الإعلام في تنمية المجتمعات عن طريق المعرفة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد