صحيفة بريطانية: تَـسْوِيَة الأزمة السورية في هذا الأمر
صحيفة بريطانية: تَـسْوِيَة الأزمة السورية في هذا الأمر

صحيفة بريطانية: تَـسْوِيَة الأزمة السورية في هذا الأمر

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحيفة بريطانية: تَـسْوِيَة الأزمة السورية في هذا الأمر .

صحيفة الوسط - نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، مقالاً انتقد تصريح وزير الخارجية بوريس جونسون الذي أثبت فيه أن الصراع في سوريا سيستمر في مساره الحالي، حيث إن مفاوضات السلام ستكون "إضافية"، وهو ما وصفه المقال بالتنازل عن المسئولية والأخلاق حول الأزمة السورية.

وذكر المقال، إن الصراع في سوريا أودى بحياة أضـخم من 500 ألف شخص، بالإضافة إلى 5 ملايين لاجئ، 6 ملايين نازح في الداخل السوري، الأمر الذي يحتم على الجميع وضع المفاوضات في مركز التسوية هناك، بدلا من الإنزلاق في دورة جديدة من رد الفعل العسكري، والرد المضاد. 

وأثبت المقال أن التدخل العسكري من جانب العديد من دول العالم في سوريا منذ 2011، لم يسْعَفَ في الوصول لأي تَـسْوِيَة للأزمة الإنسانية هناك. 

وأشار إلى أن الهجمات التي نفذتها الولايات المتحدة بمساعدة المملكة المتحدة وفرنسا على قواعد سورية، السبت السابق، كانت خاطئة وخطيئة كبرى في حق سوريا، باعتبارها رمزية بحته- عبر ضـرب مباني فارغة- والتي ثبت أنها غير فعالة، او باعتبارها مقدمة لإنطلاق عمل عسكري أوسع في سوريا، الأمر الذي يخاطر بتصعيد متهور للحرب، وزيادة في مجموع القتلى، وخطر المواجهة بين الولايات المتحدة وروسيا. 

وفي نفس الوقت أثبت المقال ضرورة عدم غض البصر عن استخدام الأسلحة الكيماوية في الصراع الدائر في سوريا، حيث يجب محاسبة المسئولين عنه، حيث إنه من المفترض أن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد أن تكون تخلت عن الاسلحة الكيماوية تحت اتفاق الامم المتحدة في عام 2013، حيث تم تدمير مئات الأطنان تحت إشراف منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية وروسيا والولايات المتحدة. 

برجاء اذا اعجبك خبر صحيفة بريطانية: تَـسْوِيَة الأزمة السورية في هذا الأمر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد