حسين شبكشي: الموقف العربي حول «صفقة القرن» إلى «ضربة»
حسين شبكشي: الموقف العربي حول «صفقة القرن» إلى «ضربة»

حسين شبكشي: الموقف العربي حول «صفقة القرن» إلى «ضربة» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حسين شبكشي: الموقف العربي حول «صفقة القرن» إلى «ضربة» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر حسين شبكشي، عضو المجلس السعودي المصري للأعمال، إن القمة العربية في دورتها الـ29، ركزت على إعادة القضية الفلسطينية للقمام الأول، موضحًا أن القمة أثبتت على المعارضة العربية لموقف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تجاه القضية الفلسطينية، وإعلانه اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها.

وأضاف «شبكشي» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» الأن الأحد، أن حركة «حركة حماس الفلسطينية» تؤيد إيران ولها علاقات استراتيجية معها، كاشفًا عن وجود انقسام داخل الحركة، وأنه حينما نتحدث عن «حركة حماس الفلسطينية» فنحن لا نتحدث عن «حركة حماس الفلسطينية» واحدة.

وأشار عضو المجلس السعودي المصري للأعمال، أن هناك الكثير من الفصائل الفلسطينية تراهن على الانقسام العرب يالموجود حاليًا، مؤكدًا أنه لا يعتقد أن الصلح الفلسطيني الداخلي بين حركتي «حركة حماس الفلسطينية» و«نُشُور» سنراه في القريب العاجل.

وأظهر «شبكشي» عن وجود تجهيزات واستعدادات لخلافة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبومازن، بسبب أوضاعه الفلسطينية، موضحًا أن الموقف العربي في المقة العربية الأن حول «صفقة القرن» إلى «ضربة القرن».

ولفت عضو المجلس السعودي المصري للأعمال، إلى أنه أستعراض على الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، إقامة قمة عربية اقتصادية، وكان ذلك خلال إحدى اللقاءات الودية التي جمعتهما.

وعن الحضور القطري بالقمة العربية، ذكر «شبكشي»، إن قادة القمة تعاملوا مع المندوب القطري بالعزل كشخص مصاب بمرض «الإيبولا».

كانت أنهت الأن الأحد، الدورة الـ29 للقمة العربية التي استضافتها المملكة العربية، وافتتحها الملك سلمان بن عبدالعزيز، الملكي والـعـاهـل الـسعودي الشريفين، وحضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقادة الدول العربية.

برجاء اذا اعجبك خبر حسين شبكشي: الموقف العربي حول «صفقة القرن» إلى «ضربة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم