مفاجأة الـ48 تربك الدوحة وتضعها في مأزق استضافة مونديال 2022
مفاجأة الـ48 تربك الدوحة وتضعها في مأزق استضافة مونديال 2022

مفاجأة الـ48 تربك الدوحة وتضعها في مأزق استضافة مونديال 2022

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مفاجأة الـ48 تربك الدوحة وتضعها في مأزق استضافة مونديال 2022 .

صحيفة الوسط - ذكرت معلومـات إعلامية إن قطر لاتزال مترددة في الموافقة أو تأييد فكرة زيـادة مجموع المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 من 32 إلى 48، على اعتبار أنها لن تكون جاهزة في الموعد المحدد لاستضافة هذا العدد من الفرق الوطنية.

وقد كانت قطر قد أعلنت في وقت سابق أن 90 في المئة من البنية التحتية الخاصة بالمونديال، بما في ذلك 8 ملاعب، ستكون جاهزة بحلول 2019، قبل أن تتم مفاجأتها بإمكانية زيـادة مجموع المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 48، مما يعني زيادة مجموع الملاعب المحتضنة للتظاهرة "4 ملاعب إضافية) ، بحسب ما نشر بموقع سكاي نيوز عربية.

وذكر صحيفة "إندبندنت" البريطاني أن قطر فكرت في بداية الأمر اللجوء إلى دولة أخرى مثل إيران من أجل مشاركتها استضافة المنتخبات الـ48، إلا أن المسافة بين الدولتين لن تساعد في إنجاح التظاهرة الكروية.

واضطرت الدوحة لتقييد الجدول الزمني للبطولة التي ستجرى خلال فصل الشتاء، حيث ستجرى في وقت لن تتجاوز 28 يومًا، وذلك من أجل عدم عرقلة الدوريات المحلية.

وأشار المصدر أن زيـادة مجموع المنتخبات سيؤدي بالضرورة إلى زيادة وقت البطولة، مما سيتسبب في فوضى ببعض الدوريات، خصوصا البطولة الإنجليزية.

وخلصت الصحيفة البريطانية إلى أن "قطر ستعارض فكرة زيـادة مجموع المنتخبات ولن تقوم بشيء لا تريده.. لاسيما وأنها وصلت إلى نصف الطريق وأن المدة الزمنية لن تكفيها لإنجاز المطلوب منها".

وكان إتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) طالب، الخميس، من الاتحاد الدولي تسريع عملية الانتقال من 32 منتخبا إلى 48، بدءًا من كأس العالم 2022.

وأبدى رئيس "الفيفا" جياني إنفانتينو تأييدا مبدئيا لطلب "كونميبول"، مشيرا إلى أنه يجب "أبحاث الجدوى".

ومن المقرر أن يقام مونديال 2026 بـ48 منتخبا، حيث يتنافس ملفان على نيل شرف احتضان التظاهرة الكروية، هما الرباط أو الملف المشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

برجاء اذا اعجبك خبر مفاجأة الـ48 تربك الدوحة وتضعها في مأزق استضافة مونديال 2022 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد