هروب المدعي العام الإيراني السابق بقرار من النظام
هروب المدعي العام الإيراني السابق بقرار من النظام

هروب المدعي العام الإيراني السابق بقرار من النظام

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هروب المدعي العام الإيراني السابق بقرار من النظام .

صحيفة الوسط - أثبتت مصادر إيرانية، أن المدعي العام السابق القاضي "سعيد مرتضوي"، تمكن من الهروب من البلاد إلى إحدى الدول المجاورة، بتنسيق مع السلطات القضائية والأمنية.

وأوضحت المصادر بحسب صحيفة "إرم نيوز" إن "سعيد مرتضوي تمكن من الهروب إلى إحدى الدول المجاورة لإيران، مشيرة إلى أن مرتضوي يعتقد أنه توجه إلى بغداد بعد تنسيقه مع السلطات القضائية والأمنية".

وطالب عضو البرلمان عن العاصمة طهران "مصطفى كواكبيان"، السلطات الأمنية باعتقال سعيد مرتضوي، معتبرًا عدم اعتقاله إهانة لقرار السلطات القضائية.

وقد كانت السلطات الإيرانية اعتقلت في فبراير 2013، سعيد مرتضوي، بتهم مرتبطة بملفات فساد، بحسب ما ذكرت مصادر قضائية في وقتها.

وقد كانت وكالة أنباء "ميزان" التابعة للسلطة القضائية، في 2 من ديسمبر 2016، أن محكمة في العاصمة طهران، قضت بالسجن سنتين ضد المدعي العام السابق القاضي "سعيد مرتضوي" بعد إدانته بتعذيب المحتجزين حتى الموت خلال الاحتجاجات التي اندلعت عام 2009 والتي عُرفت بالحركة الخضراء الإصلاحية.

برجاء اذا اعجبك خبر هروب المدعي العام الإيراني السابق بقرار من النظام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد