"سبوتنيك"يؤكد أن دونالد ترامب برر للكونجرس قرار ضرب دمشق
"سبوتنيك"يؤكد أن دونالد ترامب برر للكونجرس قرار ضرب دمشق

"سبوتنيك"يؤكد أن دونالد ترامب برر للكونجرس قرار ضرب دمشق حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "سبوتنيك"يؤكد أن دونالد ترامب برر للكونجرس قرار ضرب دمشق .

صحيفة الوسط - أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مجلس الشيوخ عن الهجوم على سوريا، وأعلن أنه تصرف وفقا للدستور ولحماية مصالح الولايات المتحدة، وفقا لرسالة رئيس الدولة إلى قادة المجلسين في مجلس الشيوخ، والتي قام البيت الأبيض بتعميمها. 

وبحسب الرسالة التي نقلتها وكالة أنباء روسية "سبوتنيك"، فإن الرئيس الأمريكي ذكر: "في حوالي الساعة 9 مساءً من يوم 13 أبريل عام 2018، بناء على تعليماتي، قامت القوات المسلحة الأمريكية، بالتعاون مع القوات المسلحة الفرنسية والبريطانية، بضرب رؤية سورية تستخدم في تصنيع الأسلحة الكيميائية العسكرية".

وأضاف ترامب: "وكان الغرض من هذه العملية العسكرية هو للحد من قدرة القوات الســورية الحـرة، للقيام بالمزيد من الهجمات باستخدام الأسلحة الكيميائية ولمنع الحكومة السورية من استخدامها مستقبلا". 

وتابع: "تصرفت وفقًا لسلطتي الدستورية للقيام بعمليات خارجية وحماية المصالح الحيوية للأمن القومي، والسياسة الخارجية للولايات المتحدة كقائد أعلى للقوات المسلحة".

كانت سوريا قد تعرضت لعدوان ثلاثي، من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، وفرنسا بزعم امتلاك حكومتها أسلحة كيماوية تستخدمها ضد المدنيين.

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر "سبوتنيك"يؤكد أن دونالد ترامب برر للكونجرس قرار ضرب دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن